الرياضة الليبية

بعد ترشيحه لقيادة المنتخب الوطني.. تعرّف على إنجازات أمير إبراهيم بكرة السلة الليبية

علم “ريميسا” من مصادره الخاصة أن المدرب المصري المخضرم أمير إبراهيم، مرشح بقوة لقيادة المنتخب الوطني الليبي خلال الفترة المقبلة، بعد اقتراب إعادة تشكيله بعد غياب لأعوام.

يأتي ترشيح المدرب واقترابه من قيادة فرسان المتوسط، نظرًا لخبرته الكبيرة في بطولة الدوري الليبي التي قاد بها العديد من الأندية على رأسها الأهلي طرابلس والاتحاد والشباب والنصر، حتى رحيله عن ليبيا بعد إيقاف بطولة الدوري عام 2019.

واستطاع أمير إبراهيم تحقيق عدد من البطولات بقيادة الفرق الليبية، كما حصل على لقب أفضل مدرب أجنبي بليبيا.

كما ساهم أمير إبراهيم بشكل كبير في بروز عدد من اللاعبين على مدار مسيرته بالدوري الليبي.

وفي هذه السطور نرصد لكم نبذة عن أمير إبراهيم مع كرة السلة الليبية ومسيرته.

وعن أمير إبراهيم فهو من مواليد 28/ 11/ 1966، وحائز على بكالوريوس في التربية الرياضية، والعديد من شهادات الدراسات العليا لتدريب كرة السلة.

نجح في استقدام المحترف الأمريكي مايك تايلر لاعب الـNBA وقت تدريبه لفريق النصر، والذي يعد من أقوى المحترفين الذين شهدتهم بطولة الدوري الليبي.

بدأ مسيرته بكرة السلة الليبية عام 2018 مع فريق الأهلي طرابلس ونجح هذا الموسم في قيادة الفريق في الفوز على النصر والتتويج بلقب كأس ليبيا، في إنجاز قوي للمدرب، كما فاز أيضًا مع الأهلي بلقب بطولة الدوري الليبي.

حصل على بطولة كأس السوبر مع فريق الشباب، بعد الفوز أمام النصر أيضًا، كما فاز مع فريق الاتحاد ببطولة الفاتح التي نظمت من جانب اللجنة الأوليمبية بعد الفوز أمام الأهلي بنغازي في النهائي.

بعد فوزه على النصر في بطولة الكأس، قررت إدارة نادي النصر عام 2019 التعاقد معه وهو ما حدث بالفعل وحقق معه نتائج جيدة للغاية وفاز معه بلقب بطولة أبطال المناطق، حتى إيقاف بطولة الدوري.

كان أول من دعا الاتحاد المصري لمبادرة رائعة للغاية بعد إيقاف بطولة الدوري في ليبيا، بأن يتم معاملة اللاعب الليبي كلاعب مصري وأن ينضم اللاعبون الليبيون لأندية الدوري المصري، مؤكدًا أن لاعبي ليبيا قادرون على تقديم الإضافة بشكل كبير للدوري المصري، داعيًا الجميع الوقوف ومساندة ليبيا حتى عودة الدوري من جديد.

أكد في تصريح سابق له أن الدوري الليبي من أقوى 3 دوريات على مستوى المنطقة العربية، لكن مهضوم حقه إعلاميًا بسبب ظهور المنتخب الليبي بشكل غير قوي، لعدم دعمه جيدًا من قبل الحكومة الليبية.

وكان أمير إبراهيم أيضا مدرباً للمنتخب المصري تحت 18 سنة، والعديد من الفرق المصرية، إضافة إلى عمله مع كل من نادي أحد السعودي وأهلي جدة والاتحاد وفريق الشباب العربي.

مؤخرًا كان أمير إبراهيم قد أنهى اتفاقه مع فريق الجهراء الكويتي لقيادته، إلا أن إجراءات قدوم المدرب إلى الكويت تعثرت بسبب قرارات وزارة الصحة الكويتية بحظر مواطني بعض الدول إلى الكويت بسبب فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى