أهم الأخبارالرياضة الليبية

بعد تعثره في المواجهات الأولى.. “الثلاثي الليبي” في مهمة أفريقية صعبة

زين العابدين بركان

يعود ممثلو كرة القدم الليبية الثلاثة، هذا الأسبوع، إلى الواجهة الأفريقية، من جديد، مع تجدّد مواجهات مباريات الإياب والعودة بعد التعثّر في منافسات الجولة الأولى، والتي استهلها فريق “الاتحاد” بخسارة بهدف دون ردّ، أمام فريق “بيراميدز” المصري، ضمن ذهاب الدور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية.

وخسر فريق “الأهلي طرابلس” أمام مستضيفه “الاتحاد المنستيري” التونسي، بهدفين دون ردّ، ضمن ذهاب الدور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية، وهو الفوز الأول لممثل الكرة التونسية هذا الموسم، بعد إخفاقه على مستوى البطولة التونسية المحترفة لكرة القدم، حيث لم يتذوق طعم الفوز محليًا بعد خسارته في ثلاث مباريات والتي جعلته في قبل الأخيرة.

وحقّق “الأهلي بنغازي” أفضل نتائج الثلاثي، حين فرض التعادل السلبي على ضيفه “الترجي” التونسي ضمن ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا بعد مباراة بطولية جريئة، كان نجمها الأول حارس مرماه الجديد، مراد الوحيشي

.

جولة الحسم وردّ الاعتبار:

وتعود فرقنا للظهور، بداية من يوم الثلاثاء المقبل، في جولة الحسم وردّ الاعتبار، حين يواجه “الاتحاد” فريق “بيراميدز ” على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ؛ رافعًا شعار التعويض وتدارك الهدف الذي تأخّر به بعد أن قدّم مباراة متميزة، وكان خلالها ندًا لوصيف بطل الكونفدرالية؛ في مباراة كان أحد أبرز أبطالها الحارس الواعد معاذ اللافي.

ويحتاج “الاتحاد” للفوز بهدف على أقل تقدير؛ لحسم بطاقة العبور من خلال ركلات الترجيح.

وكان “بيراميدز” قد سجل أول انتصار له في بطولة الدوري المصري الممتاز في الجولة الماضية، حين تفوق على فريق “سيراميكا” بهدف دون ردّ، بعد خسارة أمام “الاتحاد السكندري” وتعادل أمام “الزمالك”.

أمّا “الأهلي بنغازي”، فسيكون حاضرًا في ملعب “رادس” بتونس ليجدد المواجهة مع ممثل الكرة التونسية وبطلها “الترجي” يوم الأربعاء المقبل، ليبقي على حظوظ ممثل الكرة الليبية في المنافسة على بطاقة التأهّل لدور المجموعات، حيث يكفيه التعادل الإيجابي بأي نتيجة للتأهّل.

ويتصدر “الترجي” البطولة التونسية، منفردًا، بعد ثلاث انتصارات، فيما تعادل في لقاء واحد.

وفيما يخصّ “الأهلي طرابلس”؛ فسيكون على موعد، مساء الأربعاء المقبل، مع مواجهة صعبة أمام “الاتحاد المنستيري”، خاصة وأن الفريق الليبي لم يقدّم المستوى والمردود المنتظر منه في اللقاء الأول، ويتطلع في لقاء الحسم بالقاهرة لمصالحة جماهيره واستعادة الثقة وتعويض فارق الهدفين والتأهّل لدور المجموعات.

ويحتاج ممثل الكرة الليبية للفوز بثلاثة أهداف أو الفوز بهدفيْن للدخول في حوار الركلات الترجيحية.

تحضيرات مُكثّفة قبل الموعد:

ومنذ خوضها لقاءات الذهاب؛ واصلت فرقنا المحلية الثلاثة تدريباتها، وكثّفت من برنامج إعدادها، ورفعت من وتيرة تحضيراتها، وعاد المديرون الفنيون لممثلي الكرة الليبية الثلاث قراءة شريط المباريات الأولى؛ بهدف تفادي وتلافي الأخطاء وتدارك تكرار سيناريو المباريات الأولى؛ لتحقيق النتائج الأفضل في جولة الحسم الأفريقية الثانية، التي تخوضها، وهي على مشارف بلوغ دور المجموعات على واجهتي الكونفدرالية ودوري الأبطال الأفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى