الرياضة العربية

بعد غياب طويل عن الدوري المصري.. الأهلي يعود غداً بمواجهة صعبة أمام “بيراميدز”

بعد غياب طويل دام قرابة 50 يوماً كاملة، يعود فريق الأهلي المصري لاستئناف مسيرته بالدوري المصري، بمواجهة قوية أمام ضيفه بيراميدز غداً الخميس، في قمة الجولة 27 للدوري.

وكان آخر لقاء خاضه الأهلي في الدوري أمام الزمالك في العاشر من شهر مايو الماضي، وخرج بالتعادل، ثم تفرّغ لمشواره بدوري أبطال أفريقيا والذي وصل خلاله إلى المباراة النهائية.

وخاض الأهلي تسع عشرة مباراة فقط بالدوري، وله سبع مباريات مؤجلة، بخلاف لقاء الخميس أمام بيراميدز، وحصد حامل اللقب 41 نقطة تضعه بالمركز الثالث بفارق 20 نقطة عن الزمالك المتصدر الذي لعب مبارياته كاملة.

ويتطلع الأهلي للاستفادة من الدفعة المعنوية التي حصل عليها الفريق بعبوره لنهائي دوري الأبطال، وتوجيه إنذار لمنافسيه بتحقيق الفوز على بيراميدز، خاصة أن البعض شكك في قدرة الأهلي في الفوز بكافة مبارياته المتبقية بالدوري، وسيكون الطموح مختلفاً بين الفريقين، فالأهلي يسعى لتحقيق ثلاثية جديدة في الموسم الحالي بالفوز بلقب دوري الأبطال والدوري وكأس مصر، بينما ودّع بيراميدز منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية من دور الأربعة، ويبدو موقفه صعباً بالدوري مع نزيف النقاط، ويحتل بيراميدز المركز الحادي عشر بالدوري برصيد 34 نقطة من 22 مباراة، ولجأت الإدارة لإقالة المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا وتعيين اليوناني تاكيس جونياس مدرب وادي دجلة السابق بدلا منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى