الرياضة العالمية

بنزيما يحاول تخطي أسطورة ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان

يضع كريم بنزيما نجم ريال مدريد الرقم القياسي التهديفي لألفريدو دي ستيفانو مع الملكي نصب عينيه قبل مباراة إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا غدًا الأربعاء مع باريس سان جيرمان.

قدم اللاعب الدولي الفرنسي مستوى ممتازا مع اللوس بلانكوس خلال موسم 2021-22، حيث هز الشباك في 27 مناسبة في 32 مباراة في جميع المسابقات.

وسجل اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، هدفا في مرمى ريال سوسيداد في بداية الأسبوع، حيث رفع رصيده إلى 306 أهداف في جميع المسابقات مع اللوس بلانكوس، مما يضعه في المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين.

وسجل دي ستيفانو 308 أهداف مع عمالقة العاصمة بين عامي 1953 و1964، مما يعني أن ثنائية ضد باريس سان جيرمان سترفع رصيد بنزيما إلى التساوي مع المهاجم الأسطوري، في حين أن ثلاثية ستضعه في المركز الثالث في القائمة خلف راؤول (323) وكريستيانو رونالدو (450).

كما أن اللاعب الفرنسي على بعد خمسة أهداف فقط من أفضل موسم تهديفي له على الإطلاق مع ريال مدريد، بعد أن سجل 32 هدفًا في جميع المسابقات خلال موسم 2011-2012.

وسجل بنزيما خمس مرات في ست مباريات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم لكنه لم يستطع منع فريقه من التعرض للخسارة 1-صفر أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى