الرياضة العالمية

لابورتا يتوقع نجاح تشافي واستمراره في تدريب برشلونة لسنوات

أثنى رئيس برشلونة خوان لابورتا على تشافي لعمله منذ وصوله كمدرب رئيسي في النادي خلفًا للهولندي كومان.

تم تعيين لاعب خط الوسط الأسطوري مدربًا جديدًا للنادي الكتالوني في نوفمبر الماضي، وتولى مسؤولية 22 مباراة، محققًا رقمًا مميزًا في 12 انتصارًا وستة تعادلات وأربع هزائم.

فاز برشلونة في كل من مبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات خلال مسيرة رائعة، بينما لم يخسر في الدوري الإسباني منذ بداية ديسمبر، مما سمح له بالانتقال إلى المركز الثالث في الجدول.

لابورتا؛ مقتنع بأن تشافي سيكون مسؤولاً عن النادي لسنوات عديدة قادمة وهو واثق من أن الإسباني سيتمكن من إعادة الفريق إلى صدارة كرة القدم الأوروبية والإسبانية.

وقال لابورتا لوسائل إعلام برشلونة الرسمية: “تشافي استجاب بشكل رائع للفرصة التي أتاحها له برشلونة لأنه مدرب يعرف النادي ويحب النادي ويحترم قرارات النادي ولديه شخصية لا يتأثر بها”.

وأضاف: “إنه واضح بشأن الطريقة التي يجب أن نلعب بها وهو مجتهد، يحب كرة القدم وهذا يجعله يتألق باستمرار، وأنا سعيد جدًا بوجود مدرب مثل تشافي، وأنا مقتنع أنه مدرب لسنوات عديدة قادمة وسيَمنحنا الكثير من الفرح”.

سيَسعى برشلونة لتحقيق انتصاراته الخمسة على التوالي في جميع المسابقات عندما يواجه جالطة سراي في ذهاب دور الـ 16 للدوري الأوروبي مساء الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى