الرياضة العالمية

“بورتو” ينقاد للهزيمة بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي

يبدو أن كتيبة تشيلسي، اقتربت من بلوغ المربع الذهبي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيق الانتصار على مضيفه بورتو البرتغالي متقدما بنتيجة استقرت على هدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء على ملعب إشبيلية “رامون سانشيز بيزخوان” ضمن منافسات ذهاب دور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا.

وفي عودة لمجريات المباراة، فقد جاء الهدف الأول منذ الدقيقة 32 عبر ماسون ماونت بعد تمهيد رائع من زميله الإيطالي جورجينيون.

بعد ذلك تواصلت المحاولات الهجومية من كلا الفريقين، لكن مع الدقيقة 85، سجل بن تشيلويل بعد خطأ دفاعي قاتل ليُهدي فريقه انتصاراً ثميناً قبل موقعة الإياب.

وهذا تذكير بتشكيلة تشيلسي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي/ الدفاع: أنطونيو روديجر، أندرياس كريستنسن، أزبلكويتا/ الوسط: بن تشيلويل،ماتيو كوفاسيتش، جورجينيو، جيمس، ماونت/ الهجوم: هافيرتز، فيرنر.

يُذكر أن تشيلسي تحت قيادة الفني الألماني توماس توخيل، حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء أتلتيكو مدريد من دور الـ16، إثر هزيمته بنتيجة استقرت على ثلاثة أهداف مقابل صفر، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما صعد بورتو على حساب يوفنتوس، بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 ذهاباً، والهزبمة في الإياب 2-3.

وكان “يويفا” قد قرر نقل مباراتي تشيلسي وبورتو في ربع نهائي المسابقة إلى إسبانيا، وإقامتهما على ملعب إشبيلية “رامون سانشيز بيزخوان” بسبب قيود السفر بين إنجلترا والبرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

ومن المقرر أن تُدار مباراة الإياب يوم 13 أبريل الجاري على ملعب “ستامفورد بريدج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى