الرياضة العالمية

“بوفون ” يعلن نهاية مشواره مع يوفنتوس

أعلن الحارس الدولي المخضرم جيانلويجي بوفون، أن لقاء فريقه يوم السبت المقبل سيشهد نهاية مسيرته مع يوفنتوس الإيطالي، بعدما ارتدى قميصه لمدة 17 عاما عقب انتقاله من بارما وحقق معه 9 ألقاب بالكالتشيو

وقال الحارس، البالغ من العمر 40 عاما، خلال مؤتمر صحفي “يوم السبت ستكون مباراتي الأخيرة مع يوفنتوس. أعتقد أنها أفضل طريقة لإنهاء هذه الرحلة الرائعة”.

وأضاف: “أريد أن أشكر عائلة يوفنتوس كلها، أتمنى أن يكون بمقدوري، وداع الجماهير في مباراة الدوري الأخيرة، بشكل لائق وانتصار كبير”.

ولم يعلن بوفون، نية الاعتزال، حيث أكد أنه لا زال يفكر في مواصلة اللعب، قائلا: “السبت سأخوض مباراة وهذا ما أفكر به حالياً، ثم سأتواصل بشكل مستمر مع الرئيس وهو يعرف ما يدور حولي، أرغب بالاعتماد على نصيحته ودعمه”.

وتابع بوفون “قبل 15 يوما كان من المعلوم أني أرغب بالاعتزال لكن حالياً هناك العديد من الاقتراحات داخل وخارج الملعب وأحدها من رئيس النادي أندريا آنييلي، سأكشف عن قراري الأسبوع المقبل”.

وعن إمكانية استمراره بالملاعب قال بوفون “بالتأكيد لست الشخص الذي يرى أنه من الصواب أن أنهي مسيرتي في المستوى الثالث أو الرابع، فأنا تنافسي شرس، إن قررت مواصلة اللعب فإن هذا سيتربط بمدى قوتي وقدرتي على القفز، وسيكون قراراً صعباً.. لا أرغب بإنهاء مسيرتي بدوري صغير”.

وأعلن بوفون اعتزاله الدولي وتوقفه عن تمثيل منتخب إيطاليا بالقول “بإمكاني التأكيد بأني سأبقى بعيداً عن المنتخب، هناك العديد من الحراس الصغار الذين يحتاجون لأخذ الخبرة كي يتطوروا”

من ناحية أخرى، أعلن أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس، أن فويتشيك تشيزني، سيكون الحارس الأول للسيدة العجوز، بداية من الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى