أهم الأخبارالرياضة الليبية

بيان مهم من المكونات الرياضية في مدينة مصراتة بخصوص موت “النقريش”

نشرت عدد من المكونات الرياضية بمدينة مصراتة، بيانًا بشأن وفاة لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم المصغرة أيمن عمر مصطفى النقريش.

وكان نص البيان: “في الوقت الذي نتقدم فيه بأحر التعازي والمواساة القلبية لأسرة النقريش في وفاة ابنهم، فقيد ليبيا “أيمن عمر مصطفى النقريش” أحد لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم المصغرة إثر إصابته بالملاريا، بعد مشاركته في بطولة أمم أفريقيا للكرة المصغرة بنيجيريا خلال الفترة 07 – 17 يوليو الجاري.

الأمر الذي جاء نتيجة تقصير وإهمال ذهب ضحيته لاعب موهوب، يُشيد بخلقه الجميع داخل الملعب وخارجه، شاب قدّم أداءً باهراً، وأسهم صُحبة رفاقهِ في الظفر بالترتيب الثاني في البطولة الأفريقية والتأهل لكأس العالم.

وإذ نستنكر ما حدث وندينه بأشد العبارات فإننا، نطالب بالآتي:

1- أن يتولى النائب العام فتح تحقيق شامل في ظروف تنقل وإقامة بعثة المنتخب، وما تعرضت له من إهمال للجوانب الوقائية والصحية قبل التوجه لنيجيريا، وتسيب عند الوصول إلى هناك وعقب العودة لليبيا، الأمر الذي تسبب في إصابة عدد من اللاعبين والإداريين والحكام بمرض الملاريا، ووفاة اللاعب “أيمن عمر مصطفى النقريش” متأثراً بإصابته بالمرض، نتيجة عدم أخد الأدوية أوالتطعيمات أوالعلاجات اللازمة، وغياب الاهتمام بهم.

2- مطالبة وزارة الخارجية استدعاء سفير ليبيا لدى جمهورية نيجيريا، وطاقم السفارة للتحقيق معهم في عدم الاهتمام بالبعثة، وتوفير الإقامة الصحية المناسبة لها، الأمر الذي جعلهم محل شك وريبة، وحمّلهم مسؤولية الإهمال وعواقبه الكارثية.

3- حث حكومة الوحدة الوطنية واللجنة الأولومبية الليبية على تحمّل كامل مسؤولياتها، ومطالبتها بالتصعيد الدولي للقضية وتنسيق الجهود مع الدول التي تعرّض لاعبوها للإصابة، من أجل محاسبة مقيمي البطولة الأفريقية على إهمالهم الذي تسبب في “وفاة الفقيد أيمن النقريش” ولاعب سنغالي، وإصابة عدد من لاعبي دول مختفلة شاركت في الحدث الأفريقي الماضي.

4- مطالبة معالي رئيس حكومة الوحدة الوطنية تسمية المرحوم “أيمن عمر مصطفى النقريش” شهيد واجب، لكونه قد انتقل إلى رحمة الله تعالى وهو يؤدي واجبه الوطني بتمثيل ليبيا ورفع رايتها عالية في بطولة أفريقية، والمساهمة في اإحراز منتخبنا الوطني للكرة المصغرة المركز الثاني فيها.

رحم الله فقيد الرياضة الليبية، وعوّض الوطن فيه خيراً

صدر في مصراتة اليوم السبت – 31 يوليو 2021م

جدير بالذكر أن النقريش الذي ينشط في نادي التحدي طمينة مصراتة، يعتبر واحدًا من اللاعبين المميزين على صعيد لعبة كرة القدم المصغرة.

يُذكر أن قضية وفاة أيمن النقريش أصبحت قضية رأي عام، وتم تداولها إعلاميًا على الصعيد المحلي والعربي والأفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى