الرياضة العالمية

“بيكيه”: الحكّام في إسبانيا يشجعون “ريال مدريد” وينحازون له

أبدى مُدافع فريق “برشلونة” الإسباني، جيرار بيكيه، استياءه من انحياز الحكم في مباريات الدوري الإسباني، لصالح الغريم التقليدي لفريقه، نادي “ريال مدريد”.

وقال في مقابلة مع برنامج “بوست يونايتد” إن غالبية الحكام في إسبانيا من عشاق ومشجعي فريق “ريال مدريد”، مؤكدًا أن ذلك يدفعهم للانحياز لصالح فريقهم أثناء إدارة المباريات، مهما حاولوا التزام الحياد والنزاهة.

وأشار المحللون إلى أن هذه التصريحات الصادرة عن مُدافع برشلونة، الذي يحاول في الفترة الحالية التعافي من إصابة في الركبة، تعزّز ما كشف عنه إدواردو إيتورالدي الحكم السابق، بخصوص أن العديد من الحكام الإسبان يشجعون “ريال مدريد”.

وأوضح إيتورالدي أن الحكام الذين يشجعون “ريال مدريد”، لا تقلّ نسبتهم عن حوالي 90%، مقابل نسبة ضئيلة جدًا ممن يشجعون الفريق الكتالوني.

وقال “بيكيه” إن الحكم يجد نفسه يتصرف، دون وعي منه، لصالح الفريق الذي يتعاطف معه، ويتخذ قرارات لا تستند إلى الواقع، وينحاز بصورة مرفوضة.

وأشار إلى أن ذلك لا يعني عدم احترامه للحكام ومحاولتهم الصادقة لالتزام النزاهة والحيادية، لكن الواقع يشهد بأن “ريال مدريد” يحصل على تعاطف الحكّام بصورة تمنحه التفوق في الكثير من المباريات المهمة والحساسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى