الرياضة العالمية

بيلد: رئيس بايرن ميونيخ الألماني يترك منصبه بعد 40 عاما

قالت صحيفة “بيلد” الألمانية، اليوم الأربعاء، أن “أولي هونيس سيترك منصبه كرئيس لبايرن ميونيخ، إذ قرر عدم ترشحه لولاية جديدة في  انتخابات نوفمبر المقبل كما سيترك منصبه كرئيس لمجلس الإشراف على النادي خلال الجمعية العمومية السنوية.

وأضافت الصحيفة أن هونيس الذي انضم إلى البافاري عام 1970 كلاعب ثم اعتزل بعدها بتسعة أعوام لتولي مهمة المدير العام، وعد زوجته بالاعتزال بعدما قضى أربعين عاما في إدارة النادي البافاري، وذلك بسبب معاناة عائلته خاصة بعد الحكم عليه في 2014 بالسجن لثلاثة أعوام ونصف بتهمة  التهرب الضريبي.

وأوضحت الصحيفة أن هناك أسباب أخرى ساهمت في توصل هونيس إلى قرار عدم الترشح لولاية جديدة في رئاسة أكثر الأندية نجاحا في تاريخ الكرة الألمانية ومن بينها هي الانتقادات التي طالته العام الماضي على خلفية توبيخه الصحفيين في تغطيتهم وتعاملهم مع لاعبي الفريق في أكتوبر الماضي بعد سلسلة من النتائج السيئة.

 

 يشار  إلى أن “بيلد” قالت أيضا إن ن هونيس اختار خلفه لتولي رئاسة النادي وهو هيربرت هاينر الذي شغل منصب المدير التنفيذي لشركة “أديداس” بين 2001 و2016 وتولى موقتا بالنيابة منصب رئيس النادي البافاري عام 2014، وهو حاليا نائبه في مجلس الإشراف على النادي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى