الرياضة العالمية

بينيتيز يحذر ليفربول من الإنتر ويحدد أكثر اللاعبين خطورة في الريدز

تحدث مدرب ليفربول والإنتر السابق، رافائيل بينيتيز، عن المباراة التي ستجمع الفريقين يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، موضحًا السبب في أن فريق يورغن كلوب يجب ألا يقلل من شأن أبطال الدوري الإيطالي.

قضى بينيتيز ستة مواسم في ليفربول وهو فاز بأربعة ألقاب وخلال مقابلة مع صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، وصف المدرب الإسباني الفترة التي قضاها في ملعب أنفيلد رود بأنها استثنائية ولا تُنسى.

كانت لديه تجربة مختلفة للغاية في الإنتر، حيث تم إقالته بعد ستة أشهر فقط على الرغم من فوزه بلقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

مع لقاء الفريقين في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، من يعتقد بينيتيز أنه المرشح الأوفر حظاً للتأهل إلى ربع النهائي؟

وقال: “من أجل قوة الدوري الإنجليزي، أقول إن ليفربول الأقرب بنسبة 51٪ والإنتر 49٪، وإنها مباراة أكثر توازنا مما يعتقده الكثيرون”.

وتابع بينيتيز: “إنتر لم يتأهل إلى دور الـ 16 بالصدفة، إنهم يعرفون دائمًا ما يجب عليهم فعله وهم جيدون في تحقيق أقصى استفادة من عيوب الخصوم”.

وواصل: “يمكن أن تخلق 3-5-2 مشاكل للفرق التي ليست معتادة على مواجهتها، من ناحية أخرى، يلعب ليفربول بطريقة هجومية وعدوانية 4-3-3، وأتوقع مباراتين مثيرتين، والفريق الذي سيكون قادرًا على الاحتفاظ بالكرة لفترة أطول هو الذي يسود ويتأهل وكلاهما لديه القدرات الفنية”.

وأضاف: “الإنتر كان ثابتًا هذا الموسم وإذا استمروا على هذا النحو، فلديهم فرصة كبيرة للفوز بلقب الدوري الإيطالي، لقد واجهوا بالفعل لاتسيو وأتالانتا وميلان ونابولي في الجزء الأول من عام 2022، ومع ذلك، فإن الدوري الإيطالي هو دوري متوازن ونابولي وميلان لديهم فرصة أيضًا”.

بينيتيز أشار الى أن سيموني إنزاغي مدرب لديه أفكار واضحة، ولم يكن من السهل استبدال أنطونيو كونتي، الذي فاز باللقب، لكنه قام بعمل رائع من خلال تحقيق الانسجام بين اللاعبين، وحقق نتائج ممتازة.

سيكون مو صلاح وفيرمينو وساديو ماني أهم تهديدات ليفربول للإنتر، من هم اللاعبون الآخرون الذين يجب أن يخافهم الإنتر؟

رد قائلا: “سأكون قلقًا بشأنهم، ولكن أيضًا ديوجو جوتا الذي يقوم دائمًا بالحركات الصحيحة، ومع ذلك، يمتلك ليفربول أيضًا مدافعين أقوياء ويشكلون خطورة في الركلات الثابتة مع فيرجيل فان دايك وجويل ماتيب، ولديهم القوة والشدة في منتصف الملعب مع فابينيو، إنهم ليسوا فريقا من السهل إيقافه”.

ماذا عن يورجن كلوب؟

وقال بينيتيز: “إنه مدرب ممتاز وأنا على علاقة جيدة معه، وواجهنا بعضنا البعض في دوري الأبطال عندما كنت في نابولي وكان في بوروسيا دورتموند، ولقد فزنا 2-1 في سان باولو، لكننا خسرنا 3-1 في ألمانيا، وتم إقصاؤنا على الرغم من جمعنا 12 نقطة في دور المجموعات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى