الرياضة العالمية

تأجيل مباراتين بافتتاحية الدوري الإيطالي.. وضغوط جماهيرية لترحيل الأسبوع الأول

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عن تأجيل مباراتين فقط في الجولة الأولى للمسابقة وهما: مباراة ميلان مع جنوى، وسامبدوريا مع فيورنتينا، وذلك على خلفية انهيار جسر في مدينة جنوى الذي أودى بحياة 39 شخصا.

وأوضحت الرابطة أن بقية مباريات الجولة الأولى سوف تقام في مواعيدها وستكون هناك دقيقة صمت قبل ركلة البداية وسوف يرتدي اللاعبون شارات سوداء .

وأكدت تقارير صحفية إيطالية أن هناك ضغوط جماهيرية حاليا لترحيل موعد الجولة الأولى من مسابق الدوري الإيطالي للأسبوع التالي بدلا من إقامتها بداية من السبت المقبل، وذلك نظرا لأن البلاد في حالة حزن وحداد على ضحايا جسر جنوى

وأشارت التقارير أن ناديي جنوى وفيورنتينا، طلبا تأجيل المباراتين في الجولة الأولى، بعد حادثة انهيار جسر جنوى.

وقال رئيس رابطة الدوري الإيطالي، جايتانو ميتشيكي: “نظراً لطلبات تأجيل المواجهتين بعدما كان مقررا لهما يوم الأحد 19 أغسطس الجاري، بسبب المأساة التي ضربت جنوى، فقد قررت الرابطة التأجيل على أن يتم الإعلان عن الموعد الجديد للمباراتين في وقت لاحق”.

وكانت جماهير جنوى قد أعلنت في بيان رسمي عن مقاطعتها لمباراة فريقها أمام ميلان ، كما طالبت بعض الجماهير بتأجيل باقي مباريات الأسبوع لأن هناك الكثير من الجماهير قد تتجه لمقاطعتها.

الجدير بالذكر أن أنباء ترردت عن احتمالية تأجيل منافسات الجولة الأولى من الكالتشيو بعد انهيار جسر موراندي، بمدينة جنوى، والذي أدى إلى وفاة 39 شخصا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى