الرياضة العالمية

تحديد موقف “رونالدو” النهائي من المشاركة أمام أياكس وميلان

أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو إمكانية لحاقه بمواجهة فريقه يوفنتوس الإيطالي وأياكس امستردام الهولندي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما اظهرت النتائج أن حالته مطمئنة بشكل كبير .

وأعلنت صحيفة “ماركا” الإسبانية أنّ رونالدو، قد تعافى من الإصابة التي لحقت به مؤخرا مع منتخب بلاده، وبات جاهزا للمشاركة في مباراة أياكس المهمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو سيكون جاهزاً أيضاً للمشاركة في مباراة ميلان يوم السبت المقبل، في الأسبوع الـ31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم “الكالتشيو”.

الجدير بالذكر أن يوفنتوس كان قد كشف عن حجم الإصابة التي تعرض لها الدون مع منتخب بلاده أمام صربيا بتصفيات أمم أوروبا 2020، مشيرا إلى أن الفحوصات أظهرت إصابة اللاعب في عضلات الفخذ اليمنى.

يشار إلى أن تقارير صحفية كانت قد كشفت أن رونالدو استعان بجهاز “Alter G” وهو مصمم من وكالة “ناسا” الأمريكية للفضاء. ويسمح الجهاز الذي طورته الوكالة بأداء التدريبات في ضغط جوي منخفض للغاية فيقلل من وزن الجسم بنسبة تصل إلى 80 %، إذ أن ممارسة التمارين في هذه الظروف تعمل على إسراع زمن العلاج، وتقلل فرص تفاقم الإصابة أثناء التدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى