الرياضة العالمية

تشافي يخطر إدارة برشلونة بالتخلص من 6 لاعبين في الصيف

أفادت تقارير أن تشافي أبلغ رؤساء برشلونة أنه يأمل في التخلص من ستة لاعبين غير مرغوب فيهم قبل إغلاق نافذة الانتقالات.

ولم يتعاقد البلوجرانا بعد مع لاعبين بأموال طائلة هذا الصيف وسط مشاكلهم المالية لكنهم ضموا فرانك كيسي وأندرياس كريستنسن في انتقالات حرة.

انضم بابلو توري أيضًا إلى صفقة بقيمة 4,2 ملايين جنيه إسترليني من راسينغ سانتاندير، لكن النادي قد يكون على وشك إبرام صفقة بقيمة 57,5 مليون جنيه إسترليني للاعب ليدز يونايتد رافينها.

من أجل جمع الأموال اللازمة لانتقال اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، يبدو أن برشلونة قرر الآن بيع فرينكي دي يونج إلى مانشستر يونايتد مقابل 72 مليون جنيه إسترليني.

ويُقال إن دي يونج شعر بالاشمئزاز من سلوك برشلونة خلال ملحمة الانتقالات الطويلة الأمد بعد أن أبلغه المدرب تشافي بقرار النادي عبر مكالمة هاتفية.

بالإضافة إلى دي يونج؛ غادر أداما تراوري ولوك دي يونج بعد انتهاء فترات إعارتهم، بينما أصبح داني ألفيس مرة أخرى لاعبًا حرا بعد انتهاء عقده.

كما حصل فيران جوتجلا وري ماناج على انتقالات دائمة إلى كلوب بروج وواتفورد على التوالي، كما سمح النادي لكليمنت لينجليه بالانضمام إلى توتنهام هوتسبير على سبيل الإعارة.

يزعم أحد التقارير الصادرة عن صحيفة “سبورت” الإسبانية أن ثلاثة لاعبين غير مرغوب فيهم وهم نيتو ومارتن برايثوايت وصامويل أومتيتي هم الأسماء التالية في كتلة التقطيع.

وأمضى نيتو موسم 2021-2022 في اللعب كحارس بديل لمارك أندريه تير شتيجن، في حين أن أومتيتي الذي وقّع عقدًا جديدًا حتى عام 2026 للمساعدة في تخفيف العبء المالي عن برشلونة لم يظهر سوى مرة واحدة في الموسم الماضي.

وفي الوقت نفسه، فشل برايثوايت إلى حد كبير في ترك انطباع في كامب نو بعد وصوله كتوقيع طارئ في عام 2020، وسوف يتراجع أكثر إذا انضم روبرت ليفاندوفسكي إلى النادي.

ويؤكد التقرير أيضًا أن زميله المهاجم ممفيس ديباي قد يتجه إلى مكان آخر هذا الصيف، مع تراجع الهولندي تحت قيادة تشافي في النصف الثاني من الموسم الماضي.

ولم يتبقّ أمام ديباي سوى عام واحد فقط للاستمرار في عقده مع برشلونة، وسيغادر إذا ضمن له اللعب المنتظم في مكان آخر، لكنه يفضل البقاء في كتالونيا.

ويزعم تقرير منفصل من “|موندو ديبورتيفو” أن أوسكار مينجويزا وريكي بويج يواجهان المصير نفسه بعد استبعادهما من تشكيلة برشلونة للجولة التحضيرية للموسم الجديد.

بالإضافة إلى جلب رافينها إلى النادي، يمكن لبرشلونة أيضا إبرام صفقة بقيمة 42.3 مليون جنيه إسترليني لمهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي في مرحلة ما من هذا الأسبوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى