الرياضة العالمية

تشيلسي يتعاقد مع أوباميانج ويستعير دينيس زكريا قبل غلق باب الانتقالات

شهدت الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية في أوروبا نشاطًا لنادي تشيلسي حيث عزز صفوفه بلاعبين جديدين.
أكمل فريق العاصمة الإنجليزية التعاقد مع المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج من برشلونة.
وارتبط البلوز بلاعب أرسنال السابق لأسبوعين في الفترة التي سبقت الموعد النهائي للانتقالات حيث كان توماس توخيل يتطلع إلى تعزيز صفوفه الهجومية بعد رحيل روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر في وقت سابق من هذا الصيف.
ومع ذلك، لم يؤكد النادي وصول أوباميانج إلا بعد مرور أكثر من ساعة على انتهاء الموعد النهائي المحدد مساء يوم الخميس، حيث احتاج إلى الاعتماد على ورقة صفقة لإتمام التوقيع.
وينتقل اللاعب الدولي الجابوني إلى ستامفورد بريدج في صفقة انتقال دائم مقابل رسوم لم يكشف عنها، ليوقع على عقد مدته سنتان في غرب لندن.
ويأتي وصول أوباميانج بعد ستة أشهر فقط من مغادرته أرسنال المنافس اللندني لتشيلسي في ظروف قاسية، حيث اختلف مع المدرب ميكيل أرتيتا ثم تم تجريده من شارة القيادة في ملعب الإمارات.
وسجل اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً 13 هدفاً في 23 مباراة مع برشلونة خلال نصف موسمه في كامب نو، لكنه اعتبر فائضًا عن المتطلبات في العملاق الإسباني بعد التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي هذا الصيف.
كما أكد تشيلسي التعاقد مع دينيس زكريا من يوفنتوس في صفقة إعارة لمدة موسم.
وقع لاعب خط الوسط البالغ من العمر 25 عامًا عقد مؤقت سيبقيه في ستامفورد بريدج لما تبقى من موسم 2022-23 ، مع خيار جعل هذه الخطوة دائمة في نهاية الموسم.
ويعتقد أن بند خيار الشراء في الصفقة تبلغ قيمته حوالي 30 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من أن البلوز ليسوا ملزمين بتفعيل ذلك.
ولم يصل زكريا إلى يوفنتوس إلا في يناير الماضي وشارك في 15 مباراة فقط مع النادي في جميع المسابقات، اثنتان منها جاءتا هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى