الرياضة العالمية

تعرف على أبرز أغاني المطربة «دوا ليبا» التي ستحيي حفل نهائي أبطال أوروبا

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يوفيا» المغنية البريطانية «دوا ليبا» لإحياء حفل تقديم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، المقررة بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في 26 مايو الجاري على ملعب أولمبيسكي في مدينة كييف الأوكرانية.

دوا ليبا

وبحسب ما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ستكون الفنانة البالغة من العمر 22 عاما نجمة الحفل الذي سيقام على شرف اللقاء الكروي الذي سيحدد الفائز بلقب البطولة الأوروبية العريقة.

وقالت ليبا: إنه لشرف كبير أن يختارني اليويفا وشركة بيبسي للمشاركة في إحياء حفل نهائي دوري الأبطال.. إنها فرصة فريدة من نوعها في العمر.. لا استطيع الانتظار للوقوف أمام المشجعين وأن أكون جزء من هذا الحدث المثير.. أعتزم تقديم حفل لا يمكن نسيانه”.

مغنية دوري الأبطال

 

يذكر أن «دوا ليبا» مغنية ومؤلفة أغاني وعارضة أزياء إنجليزية من أصول ألبانية، كانت بداياتها الغنائية في عمر الرابعة عشر عندما بدأت بغناء أغاني منتشرة وقتها لفنانين مختلفين على يوتيوب.

ولدت دوا ليبا في لندن في 22 أغسطس 1995 لوالدين ألبانيين من كوسوفو بعد تركهم لمدينة بريشتينا في التسعينيات.

 

ليبا

التحقت «ليبا» بمدرسة فنية، حتى انتقلت إلى كوسوفو مع عائلتها في عام 2008، وعمل والدها كمغني روك خلال تلك الفترة.

بدأت «ليبا» بتسجيل ونشر أغاني لها على يوتيوب لمغنييها المفضلين بعمر الرابعة عشر، وعادت في سن السادسة عشر إلى لندن بحلم أن تصبح مغنية، وبعد فترة قصيرة من عودتها إلى لندن بدأت دوا بالعمل كعارضة أزياء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى