الرياضة العالمية

تعرف على اسمين بارزين يمكن أن يكون أحدهما خليفة كلوب في تدريب الريدز

برز اسمان مهمًان في الحديث عن احتمالات استبدال مدرب ليفربول يورغن كلوب، على خلفية التراجع الكبير في مستوى الريدز في الفترة الأخيرة، وعدم رضا الجماهير عن الأداء.
كان الحديث حول التغيير الإداري في آنفيلد يتزايد مع استمرار ليفربول في الأداء دون المستوى منذ بداية هذا الموسم.
خسر الريدز في ثلاث مباريات بالدوري الممتاز ودخل عطلة نهاية الأسبوع وهو يحتل المركز الحادي عشر، ومنذ ذلك الحين، استبعد المدرب يورغن كلوب فريقه من التنافس على اللقب، قائلاً في مؤتمره الصحفي: “لسنا في السباق”.
يواجه رجال كلوب فريق مانشستر سيتي المتألق في نهاية هذا الأسبوع حيث يتطلعون لتعزيز فوزهم في دوري أبطال أوروبا 7-1 على رينجرز.
في حين أن الألماني لا يزال بعيدًا عن باب الخروج، فإن ذلك لم يمنع الكثيرين من مناقشة بديله المحتمل.
لاعب خط وسط ليفربول السابق داني مورفي، على سبيل المثال، قام بترشيح اثنين من المنافسين المحتملين لهذا المنصب.
وقال “مورفي” وفق موقع Fair Betting Sites: “أعتقد أن ستيفن جيرارد أو تشابي ألونسو يمكنهما إدارة ليفربول، رغم أنني لا أعتقد أن أيًا منهما ربما فعل ما يكفي حتى الآن لتبرير ذلك، لكنني لا أعتقد أن هناك مشجعًا لليفربول على هذا الكوكب ليس مستاءً ببداية هذا الموسم، ويفكر في تغيير محتمل لكلوب”.
وأضاف: “أعتقد أنه موسم كبير بالنسبة لجيرارد في فيلا لإظهار أوراق اعتماده، وتنفيذ أسلوبه، لقد كان هناك حالة من التذبذب بالنسبة له في فيلا في السابق، لذلك علينا أن ننتظر ونرى “.
يواجه جيرارد حاليًا معركته الخاصة في أستون فيلا، حيث يحتل الفريق المركز 16 في الدوري، وعلى الرغم من عدم هزيمته في أربع مباريات متتالية؛ إلا أه وضعه غير مستقر.
بعد فوزه مرتين فقط من أول تسع مباريات له هذا الموسم؛ يتعرض جيرارد لضغوط متزايدة.
مدرب رينجرز السابق هو أحد المرشحين المفضلين ليكون المدرب البديل لليفربول.
فاز جيرارد البالغ من العمر 42 عامًا في 13 مباراة فقط من أصل 38 مباراة تنافسية منذ وصوله إلى فيلا بارك في نوفمبر الماضي.
أما بخصوص ألونسو، فقد أضاف مورفي: “أعتقد أن ألونسو أكثر  من رائع في بداية مسيرته التدريبية، لذا من الصعب توقع ما سيحمله المستقبل”.
وأضاف: “أعلم أنه حقق أول فوز ، ولكن من حيث مكانته بين مشجعي ليفربول والإرث الذي تركه كلاعب؛ فسيكون من السخف عدم التفكير في أنه قد يكون في ملعب آنفيلد يومًا ما”.
تولى ألونسو المهمة الصعبة في باير ليفركوزن يوم الأربعاء الماضي، وقبل الانتقال إلى الدوري الألماني ، تمكن البالغ من العمر 40 عامًا من تدريب ريال سوسيداد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى