الرياضة العالمية

تعرف على البدائل المتاحة أمام توتنهام لشغل منصب المدير الفني

بعد إعلان نادي توتنهام هوتسبير ، إقالة نونو إسبيريتو سانتو من منصبه كمدير فني، وهو القرار الذي صدر بعد أن خسر توتنهام 3-0 أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، في هزيمة هي السابعة للمدرب البالغ من العمر 47 عامًا في 17 مباراة مع النادي؛ تكثف الإدارة مساعيها للمفاضلة بين المدربين المحتملين في الفترة المقبلة.

وسلّط موقع “سبورتس مول” الضوء على على المرشحين ليحلوا محل سانتو في شمال لندن.

يُشاع أن أنطونيو كونتي ، مدرب الإنتر وتشيلسي السابق، يعتبر أحد أكثر البدائل أهمية في السوق في الوقت الحالي، وهو المرشح الأوفر حظًا لتولي المنصب في ملعب توتنهام هوتسبير.

غادر الدوري الإيطالي الحائز على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى النيرازوري في نهاية حملته المظفرة 2020-21 وارتبط أيضًا بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، وسط حالة من عدم اليقين المحيطة بمستقبل أولي جونار سولشاير.

تساءل البعض عما إذا كان كونتي قد يكون مرحبًا بالالتحاق بفريق احتل المركز الثامن في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن العديد من المصادر ادعت أن صفقة لإعادة المدرب، البالغ من العمر 52 عامًا، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز باتت وشيكو.

يُشاع أيضًا أن فائزًا آخر بالسكوديتو هو سيرجيو كونسيكاو ، الذي فاز بلقب الدرجة الأولى كلاعب وليس كمدير فني، كان على رادار توتنهام بينما يتزايد بحثهم عن مدرب جديد.

شغل مدرب بورتو منصبه مع الفريق منذ صيف عام 2017 ، وحصل الآن على لقبين برتغاليين في الدرجة الأولى، بالإضافة إلى كأس السوبر مرتين.

مع 165 فوزًا من 232 مباراة مع بورتو ، فإن كونسيساو وأسلوبه الفعال للغاية 4-4-2 قد تفوق بالفعل على يوفنتوس وميلان وتشيلسي منذ مطلع العام، ولكن يبدو من غير المرجح أن يستمر صاحب الـ 46 عامًا بعيدًا عن وطنه، خاصة أن عقده لن ينتهي حتى عام 2024.

واحد من قائمة لا نهاية لها من الأسماء التي تم ربطها بوظيفة مدرب توتنهام بعد رحيل جوزيه مورينيو، هو باولو فونسيكا هو صاحب انتقال مجاني آخر في سوق المديرين الفنيين.

قاد المدرب البالغ من العمر 48 عامًا روما إلى المركزيْن الخامس والسابع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال عامين قضاهما في إيطاليا ولديه بالفعل ثروة من الألقاب، خاصةً في الفترة التي قضاها مع العملاق الأوكراني شاختار دونيتسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى