الرياضة الليبية

تعرف على تاريخ مواجهات منتخبنا الوطني أمام غينيا الاستوائية قبل لقاء الليلة

يستضيف المنتخب الوطني الليبي لكرة القدم،  نظيره منتخب غينيا الإستوائية، على ملعب “السلام” بالعاصمة المصرية القاهرة في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

 

وتعد مباراة الليلة هي الرابعة في تاريخ مواجهات المنتخبين. واصطدم منتخبنا بغينيا الاستوائية في 3 مواجهات سابقة بين الرسمية والودية.

 

 

واصطدم منتخبنا الوطني للمرة الأولى مع غينيا الاستوائي  في عام 2012 وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة أمم أفريقيا التي استضافتها الجابون وغينيا الاستوائية. وفازت غينيها في تلك المباراة بهدف دون رد.

وكانت المواجهة الثانية  بين الفرسان وغينيا، ودية،  بتاريخ الرابع من سبتمبر لعام 2013 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أما المواجهة الثالثة فجاءت في كأس أمم أفريقيا للمحليين عام 2018 وانتزع منتخبنا فيها فوزا عريضا بثلاثة أهداف دون رد في مباراة رائعة لم يتمكن فيها منتخب غينيا الاستوائية من مجاراة الفرسان.

يشار إلى أنه من  المقرر أن تقام مباراة الإياب في تصفيات كان 2022 في غينيا يوم 15 نوفمبر الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ويحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث في المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب تنزانيا صاحب المركز الثاني فيما يتصدر المنتخب التونسي قمة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب غينيا المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى