الرياضة العالميةتغطيات خاصة

قائمة أفضل 10 هدافين في أوروبا بعمر 22 عامًا

يُعد دوسان فلاهوفيتش، الذي بات على أعتاب يوفنتوس، من بين أفضل عشرة هدافين في أوروبا بعمر 22 عامًا، بعد أمثال كيليان مبابي وإيرلينج هالاند وليونيل ميسي.

سيبلغ فلاهوفيتش 22 غدًا وسيخضع قريبًا لفحوصات طبية مع يوفنتوس.

وأصبح ثاني أكثر المهاجمين إنتاجًا في عام 2021 بعد روبرت ليفاندوفسكي وهو أفضل هدافي دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم برصيد 17 هدفًا في 21 مباراة مع فيورنتينا.

أعلنت شبكة “سكاي سبورتس” قائمة أفضل عشرة هدافين في أوروبا بعمر 22 عامًا منذ عام 2000 ويحتل فلاهوفيتش المرتبة العاشرة إلى جانب مهاجم تشيلسي تيمو فيرنر.

يتصدر نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي الترتيب برصيد 91 هدفًا في الدوري الفرنسي، يليه فرناندو توريس (60 هدفًا مع أتلتيكو مدريد) وواين روني (59 هدفًا مع إيفرتون ومانشستر يونايتد).

يأتي هالاند في المرتبة الرابعة برصيد 56 هدفًا ولكن لا يزال أمامه الوقت لتحسين سجله بينما احتل ميسي المركز الخامس بالتساوي مع أجويرو برصيد 54 هدفًا في هذا السن.

وألكسندر باتو هو الوجه المألوف الآخر الوحيد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي حيث سجل المهاجم البرازيلي 50 هدفًا لميلان قبل أن يبلغ من العمر 22 عامًا، لكنه فشل في أن يكون غزير الإنتاج خلال الفترة المتبقية من مسيرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى