الرياضة العربية

تعرف على حظوظ صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

حجز الدولي المصري محمد صلاح مكانًا بقائمة الـ10 لاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في 2018، وتحتدم المنافسة بين أبرز اللاعبين في قائمة تضم كريستيانو رونالدو، كيفن دي بروين، أنطوان جريزمان، إيدن آزار،  كيليان مبابي، ليونيل ميسي، لوكا  مودريتش، محمد صلاح ورافاييل فاران، فما هي حظوظ صلاح في الفوز بالجائزة في ظل هذه المنافسة الشرسة.

موسم أول استثنائي مع الريدز

نجح صلاح في موسمه الأول مع نادي ليفروبل الإنجليزي في التتويج بلقب هداف الدوري الإتجليزي برصيد 39 هدف، وتحطيم العديد من الأرقام القياسية سواء الخاصة بفريقه أو بالدوري الإنجليزي ككل.

وأنهى صلاح موسمه الاستثنائي بالفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، بنسختيها على مستوى الرابطة أو النقاد.

لقب قاري عن جدارة

نجح محمد صلاح في حسم الفوز بلقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا عن جدارة، على الرغم من دخوله في منافسة شرسة مع لاعبين متألقين مثل زميله في ليفربول الغاني ساديو ماني، أو نجم بروسيا دورتموند الجابوني أوباميانغ.

على بعد خطوة من دوري الأبطال

قدم صلاح أداءا رائعًا مع بدوري أبطال أوروبا وقاد فريقه للمباراة النهائية وكان على بعد خدوة واحدة من التتويج باللقب، لكن الحظ عانده بإصابة مأساوية في وقت مبكر من المباراة وخسارة فريقه للقب بعد الهزيمة من ريال مدريد بنتيجة 1/3.

مونديال مُخيب للآمال

أنهى صلاح الموسم بخيبة أمل كبيرة بعد تقديم منتخب بلاده أداءا سيئا خلال نهائيات مونديال روسيا 2018، وغاب صلاح عن المباراة الأولى أمام الأوروجواي بسب الإصابة التي لحقت به في نهائي دوري الابطال والتي خسر فيها المنتخب المصري بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع، ورغم مشاركته في المباراة الثانية أمام روسيا وتقديم شوط أول كبير من جانب المنتخب المصري قبل أن ينهار المنتخب بعد دخول مرماه هدفًا عكسيًا، ولم ينجح المنتخب المصري في تحقيق أي نقاط في البطولة بخسارته أمام النتخب السعودي بنتيجية 1/2، وتوديع المونديال بشكل مهين.

تبدو حظوظ النجم المصري ضئيلة بالفوز بالجائزة هذا العالم في ظل وجود لاعبين متوجين ببطولات كبرى كدوري الأبطال أو كأس العالم، لكن يبقى أمامه مواسم جديدة للتألق وتأكيد جدارته والتتويج باللقب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى