الرياضة العربية

تعرف على فعاليات حفل قرعة أمم أفريقيا “مصر 2019”

تحت أنظار أبو الهول وأمام أهرامات الجيزة الثلاث في مصر، تنطلق مراسم حفل إجراء قرعة النسخة 32 من بطولات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم “كان 2019″، التي تستضيفها مصر  في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

ويترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء وخارجها القرعة مساء غد الجمعة، وتقام البطولة للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، كما تشهد مشاركة 5 منتخبات عربية لأول مرة عبر تاريخها وهم : مصر، البلد المضيف، والمغرب، وتونس،والجزائر، وموريتانيا.

ومن المقرر  أن يشهد الحفل بعض الفقرات الفنية التي تعكس التراث المصري والأفريقي، إضافة لكلمات مسؤولي اللجنة المنظمة للبطولة  والاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”. كما ستشهد الفعاليات حضور عدد كبير من مسؤولي كرة القدم الأفريقية والعربية والعالمية، إضافة لكوكبة من نجوم اللعبة السابقين والحاليين.

وقد وجهت الدعوة إلى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  (فيفا) والكاميروني صامويل إيتو والمغربي مصطفى حاجي والمصري محمد أبو تريكة والإيفواري ديديه دروجبا ومواطنه يايا توريه والسنغالي الحاج ضيوف. كما يحضر الحفل وفود تمثل الاتحادات والمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة.

يذكر أن المنتخبات المتأهلة إلى البطولة هي: مصر  والسنغال ومدغشقر   والمغرب والكاميرون ومالي وبوروندي والجزائر  ونيجيريا وغانا وكوت ديفوار  وغينيا وأنجولا وموريتانيا وتونس وغينيا بيساو ونامبيبيا وأوغندا وكينيا وتنزانيا وبينين وزيمبابوي والكونغو الديموقراطية وجنوب إفريقيا
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى