الرياضة العالمية

تعرف على ما قدمه المرشحون للفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم

يبدأ بعد قليل وتحديد في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت طرابلس حفل توزيع جوائز فيفا لكرة القدم “الأفضل”، بالعاصمة البريطانية لندن، وانحصر الصراع  بين ثلاث لاعبين للتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم، وهم، الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، والبرتغالي كريستانو رونالدو لاعب يوفنتوس، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

ويسلط “ريميسا” من خلال هذا التقرير الضوء على مسيرة الثلاث لاعبين خلال الموسم الماضي، والذي أهلهم للوجود في القائمة النهائية لجائزة الفيفا الأكبر.

 لوكا مودرتش

يعتبر الكرواتي لوكا مودريتش هو أكبر المرشحين حظوظا للفوز بالجائزة، وحصل لوكا مودريتش على 4 ألقاب أيضاً هى دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، كأس السوبر الإسبانى وكأس العالم للأندية مع نادى ريال مدريد.

كما قاد لوكا مودريتش منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية للمرة الأولى فى تاريخ بلاده بجانب الحصول على جائزة أفضل لاعب فى المونديال.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو حصل، قبل انتقاله لنادي يوفنتوس الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 100 مليون يورو، على لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً>

كما توج كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال بألقاب كأس السوبر الأوروبى 2017، كأس السوبر الإسبانى، وكأس العالم للأندية مع نادي ريال مدريد الاسباني.

محمد صلاح

تم اختيار محمد صلاح فى القائمة النهائية لجائزة The Best لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018 بعد تألقه الموسم الماضى، سواء مع المنتخب المصرى أو ناديه ليفربول الإنجليزى، حيث ساهم فى وصول منتخب مصر إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً بينما لعب دوراً جوهرياً فى مشاركة ليفربول الإنجليزى فى دورى أبطال أوروبا، حيث لعب المباراة النهائية للبطولة والتى خسرها أمام ريال مدريد الإسبانى.

كمل حقق محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية خلال مشاركته فى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا مع نادى ليفربول، وسجل صلاح 10 أهداف فى النسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل فى موسم واحد من هذه البطولة، بالتساوى مع زميله البرازيلى روبرتو فيرمينيو، وهو أول لاعب أفريقى يسجل أكثر من 9 أهداف فى نسخة واحدة من دورى أبطال أوروبا.

كما يعد محمد صلاح ثانى أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية فى تاريخ ليفربول برصيد 44 هدفاً، خلف إيان راش صاحب الـ47 هدفاً، وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الموسم الماضى، كما حصل على لقب “هداف البريميرليج” برصيد 32 هدفاً.

لا تنسى متابعة البث المباشر لحفل توزيع جوائز الفيفا 2018 على “ريمسيا” بالضغط هنا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى