الرياضة العالمية

“فان دايك”.. من وصية “الموت” حتى الترشح لجائزة “أفضل لاعب” في العالم

تستضيف مدينة ميلانو الإيطالية الليلة حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لجوائز أفضل لاعب في العالم لموسم 2018/ 2019  على مسرح “ألا سكالا” الذي سيحتضن أكبر نجوم العالم.

ويتنافس 3 نجوم على جائزة “الأفضل”، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي والهولندي فيرجل فان دايك مدافع  ليفربول الإنجليزي والذي كان على حافة الموت قبل 7 سنوات.

وكشف مدرب هولندي أن نجم دفاع الريدز  كاد أن يلقى حتفه عندما كان لاعبا شابا في هولندا.  وقال ديك لوكين المدرب السابق للفريق الثاني لنادي جرونينجين الهولندي حيث نشأ فان دايك، إن اللاعب ، كان على حافة الموت بسبب مرض أصابه.

وأضاف لمجلة “فور فور تو” البريطانية أن فان دايك  “تعرض  للمرض في 2012، وظننا أنه أصيب بالزكام، لكن تبين لاحقا أنه مرض صعب”. وتابع أن مدافع ليفربول أخذ للعناية المركزة ليكتشف لاحقا أنه مصاب بالتهابات في منطقة البطن، شملت الزائدة الدودية والكلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن خطورة الأمر  وصلت إلى  كتابة فان دايك وصية لوالدته في حال وفاته، بعد أن ساءت حالته الصحية.

وقال فان دايك في مقابلة عام 2012: “أنا ووالدتي ناقشنا عدة احتمالات، وقعت بعدها على بعض الأوراق التي كانت ستمنح والدتي بعض المال في حال وفاتي. لم نرغب في التحدث بالأمر لكن كان علي اتخاذ هذه الخطوات”.

ولكن بعد إجراء عملية جراحية، تحسنت حالة فان دايك شيئا فشيئا، وتعافى بعدها وعاد لفريقه جرونينجين. وبعدما شفي تماما من المرض استمر في التألق حتى أصبح من أفضل لاعبي العالم. ويترشح فان دايك بقوة لجائزة الليلة بعدما تألق مع الريدز مؤخرا بدوري الأبطال والدوري الإنجليزي الممتاز، وقد يصبح أول مدافع يتوج بالجائزة منذ حقق ذلك الإيطالي فابيو كانافارو عام 2006.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى