الرياضة العربية

تعرف على موعد إجراء قرعة “الشان 2020” وموعد انطلاق البطولة

كشفت تقارير صحفية عن عن موعد إجراء قرعة بطولة كأس الأمم الافريقية للمحليين ” الشان 2020″ والمقرر إقامتها في الكاميرون.

وأوضحت التقارير أن قرعة البطولة ستقام في شهر يناير المقبل ، بينما تنطلق فعاليات البطولة بشكل رسمي في الفترة من الرابع إلى الـ 25 من شهر أبريل من العام المقبل.

يذكر أن منتخب الكونغو الديموقراطية فاز بالنسخة الأولى والرابعة للشان عام 2009 و 2016، لتفوز تونس بالنسخة الثانية عام 2011، في حين توج منتخبنا الوطني بالنسخة الثالثة عام 2014، فيما انتزع المنتخب المغربي النسخة الخامسة.

وكان المنتخب التونسي قد تأهل إلى نهائيات “الشان 2020” على حساب منتخبنا الوطني، بعد أن فقد فرسان المتوسط نتيجة مباراتهم أمام منتخب تونس بنتيجة 1 / 2، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب مدينة سلا المغربية ضمن إياب التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين، ليتأهل النسور بمجموع المباراتين 3 / 1.  

وكانت تقارير صحفية تونسية قد كشفت عن تزايد احتمالات انسحاب منتخب تونس من البطولة بسبب تعديل موعدها وهو ما قد يحيي آمال منتخبنا في التأهل ولكن عبر مباراة فاصلة.

ووفقا لصحيفة البيان التونسية فإن ذلك يأتي بعدما أفادت تقارير بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يعتزم تأجيل البطولة إلى شهر أبريل المقبل، فيما يرجح أن يتم التأجيل إلى أبعد من ذلك لتقام المسابقة في يونيو 2020 بعدما كان مقررا إقامتها في بادئ الأمر في شهر يناير 2020.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى