الرياضة العالمية

تعرّف على حكاية المُطرب الكفيف الذي أحيا حفل افتتاح يورو 2020 “صاحب أجمل صوت في العالم”

أحيا مطرب الأوبرا الشهير الإيطالي أندريا بوتشيلي حفل افتتاح النسخة الـ 60 لبطولة يورو 2020، التي انطلقت أمس على ملعب الأوليمبيكو في روما.

وقدّم الإيطالي أندريا بوتشيلي أغنية جاكومو بوتشيني الشهيرة “Nessun Dorma” خلال الاحتفال، الذي تضمن أيضاً عرضاً جوياً وإطلاق الألعاب النارية فوق استاد الأوليمبيكو.

وعن بوتشيلي فهو وُلد في 22 سبتمبر عام 1958 في لاجاتيكو، توسكانيا، إيطاليا. كما تعلّم العزف على البيانو منذ صغره بجانب تعلّم الناي والساكسافون.

بوتشيلي منذ ولادته كان ضعيف البصر، إلا أنه أصبح أعمى بعمر الثانية عشرة بعد إصابة نتجت عن مشاركته بإحدى مباريات كرة القدم، حيث اصطدمت الكرة بعينه عدة مرات، وقتها رأى بوتشيلي وميض نور أزرق في عينه اليمنى وهو آخر ما رآه في حياته.

بعدها حاول الأطباء علاجه لكن دون جدوى، حتى بعد الخضوع للعديد من العمليات الجراحية.

وأطلق بوتشيلي من قبل عدة تصريحات عن إصابته حيث قال: “أحببت كرة القدم منذ صغري وكنت أتمنى أن أصبح لاعبًا مشهورًا، لكن بعد إصابتي خلال مباراة كرة تعرضتُ للإحباط، لكن بعدها تعلمت الموسيقى على طريقة برايل”.

ولاقى بوتشيلي أول ألبوماته Bocelli صدى جيدًا في أوروبا، كما أصبحت أغنيته Sogno أغنيةً عالمية عام 1999. ومازال أحد أكثر المغنين شهرة في العالم اليوم.

ويرتبط بوتشيلي بعلاقة جيدة مع جمهوره في العالم العربي، عندما ارتدى الزي السعودي خلال حفلته التي كانت ضمن فعاليات مهرجان “شتاء طنطورة” في المملكة العربية السعودية في عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى