الرياضة العالمية

تعرّف على كل ما قاله أجويرو في مؤتمر إعلان اعتزاله

أعلن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم برشلونة اعتزاله كرة القدم الاحترافية، باكيًا، بعد استشارة الطاقم الطبي.

ولم يلعب اللاعب، البالغ من العمر 33 عامًا، مع ناديه منذ خروجه من الملعب أمام ألافيس نهاية شهر أكتوبر، حيث يشكو المهاجم من آلام في الصدر وصعوبة في التنفس.

كان من المتوقع في البداية أن يقضي أجويرو ثلاثة أشهر على الهامش، ويراقب عن كثب من قبل المتخصصين الطبيين، قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبله.

ومع ذلك، أعلن اللاعب الأمريكي الجنوبي في مؤتمر صحفي رسمي أنه سيضطر إلى التقاعد من كرة القدم الاحترافية بناءً على نصيحة الأطباء.

يُزعم أن أجويرو تم تشخيصه بنبض قلب غير منتظم بعد خضوعه لاختبارات في أعقاب خروجه ضد ألافيس في 30 أكتوبر.

وقال أجويرو: “هذا المؤتمر هو إعلان أنني قررت التوقف عن لعب كرة القدم الاحترافية، وإنها لحظة صعبة للغاية، والقرار الذي اتخذته من أجل صحتي؛ والمشكلة التي واجهتني منذ شهر ونصف، ولقد كنت في أيد أمينة”.

وأضاف: “لقد اتخذت القرار قبل 10 أيام بعد أن فعلت كل ما هو ممكن لأحظى ببعض الأمل في اللعب، وأنا فخور جدًا بمسيرتي المهنية، ولطالما حلمت بمهنة احترافية منذ المرة الأولى التي لمست فيها الكرة في الخامسة، وأريد أن أشكر أتلتيكو مدريد الذي انتهزني عندما كان عمري 18 عامًا ومانشستر سيتي، والجميع يعرف ما أشعر به تجاه السيتي وكيف عاملوني هناك”.

وتابع: “سأغادر ورأسي مرفوعًا، ولا أعرف ما الذي ينتظرني في الجزء التالي من حياتي، لكنني أعرف أن لدي أشخاصًا يحبونني، سأتذكر دائمًا الأشياء الرائعة”.

وواصل: “أشعر أنني بحالة جيدة الآن، ومن الواضح أن الأسبوعين الأولين كانا صعبين حقًا، وعندما أجروا أول اختبار جسدي لي، أخبرني الطاقم الطبي أن هناك احتمال كبير جدًا بأنني لن أتمكن من مواصلة اللعب، وما زلت أعالج كل شيء، ثم اتصلوا بي ليخبروني أنه نهائي، والآن أنا بخير، لكنني أعلم أنه كان صعبًا”.

وأكمل: “عندما يلعب اللاعب، فإنهم يريدون دائمًا الاستمرار في الفوز بمزيد من الأشياء، لكنني أعتقد أنه يمكنني أن أكون سعيدًا بالألقاب التي فزت بها، ويمكن لأي شخص دائمًا فعل المزيد، لكني أعتقد أنني بذلت قصارى جهدي من أجلي ومن أجل أنديتي، وكنت ألعب كفريق وليس كفرد وكل ما فعلته كان من أجل فريقي”.

بدأ أجويرو مسيرته الاحترافية مع إنديبندينتي قبل أن يمثل كل من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي قبل الانتقال إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية.

كما خاض المهاجم 101 مباراة مع منتخب بلاده، وسجل 41 هدفًا في هذه العملية، وفاز بكأس كوبا أمريكا، الصيف الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى