الرياضة الليبية

تفاصيل اجتماع الزنكولي ودبنون مع مسؤولة التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية

اجتمع أمس الخميس، بمدينة سال بالرأس الأخضر كل من المهندس خالد الزنكولي أمين عام اللجنة الأولمبية الليبية وهلال دبنون مدير إدارة التضامن الأولمبي مع كارينا دراقومير المسئولة عن قارة أفريقيا بمكتب التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة برامج التضامن الأولمبي ومدى استفادة ليبيا منها، وطالبت الأولمبية الليبية خلال الاجتماع الموافقة على تبني الأولمبية الدولية لعدد من الرياضيين الليبيين وكذلك المساهمة في إقامة عدد من الدورات التي تختص بتأهيل المدربين الليبيين في مختلف الألعاب الرياضية.

وتم الاتفاق على تمكين عدد من المدربين الليبيين المتميزين وإقحامهم في دورات تدريبية متقدمة ومكثفة ليصلوا إلى مستوى “خبير” في مجالهم ليتمكنوا من الإشراف على دورات محلية فيما بعد، وأيضا تم الاتفاق على تبني إدارة التضامن الأولمبي على صقل الكوادر الإدارية الليبية في مجال الإدارة الرياضية والعمل الأولمبي.

وعلى هامش الاجتماع أهدى المهندس خالد الزنكولي درع اللجنة الأولمبية الليبية إلي كارينا دراقومير التي أعربت عن سعادتها بهذا اللقاء وما لمسته من حرص كبير من الأولمبية الليبية لاستفادة أكبر عدد ممكن من الرياضيين الليبيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى