الرياضة العالمية

كوبا أمريكا| “بالصور” .. منتخب فنزويلا بدون ألقاب لكنه يجهز لمفاجآت

يدخل منتخب فنزويلا بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي  تستضيفها البرازيل بداية من اليوم من أجل تحقيق أفضل إنجاز في تاريخه عبر مسيرة البطولة القارية العريقة.

ويسعى المنتخب الذي لم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم أبدا إلى تفجير المفاجآت في ظل وجود المدرب الوطني رافاييل دوداميل.

 

 

 

 

بدون ألقاب

 

 

 

تعد  البيسبول هي اللعبة الشعبية الأولى في فنزويلا، مما يأخذ  المواهب الرياضية بعيدا عن كرة القدم، والمساهمة في عدم النجاح عبر تاريخها في مسابقات بطولة الكوبا.

وكانت أول مشاركة لمنتخب فنزويلا في كوبا أمريكا حصلت عام 1967 و حصل على المركز الخامس. وتواجدت فنزويلا لأول مرة في تاريخه بالدور ربع النهائي في البطولة التي استضافتها عام 2007. أما  أفضل نتيجة  لهذا المنتخب فهو تحقيقه المركز الرابع في نسخة عام 2011.

 

المجموعة الأولى

 

رغم أن معظم الترشيحات في المجموعة الأولى، تصب في صالح المنتخبين البرازيلي والبيروفي، لحسم التأهل على حساب بوليفيا وفنزويلا إلا أن الفريق الأخير  بقيادة دوداميل، يبدو قادرا على صنع الفارق مع الإصرار الذي بدا عليه المنتخب في الاستعدادات للبطولة لتحقيق فضل إنجاز. وحقق جميع منتخبات المجموعة اللقب عدا فنزويلا.

 

 

 

 

محترفو أوروبا “كلمة السر”

 

وتبدو الفرصة سانحة أمام المنتخب الفنزويلي حاليا لتكرار إنجاز 2011 وتجاوزه، خاصة في ظل الاعتماد  على مجموعة متميزة من اللاعبين، الذين ينشط معظمهم في الأندية الأوروبية، مثل روبرتو روزاليس مدافع إسبانيول الإسباني وسالومون روندون مهاجم نيوكاسل الإنجليزي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى