الرياضة العربية

تقارير تونسية تحذر من عواقب إلغاء بطولة الدوري المحلي

كشفت تقارير صحفية تونسية أن نية الجامعة التونسية لكرة القدم تتجه لاستئناف بطولة الدوري الممتاز عقب السيطرة على أزمة تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

 

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قرر إيقاف منافسات الدوري قبل عشر جولات من نهاية المسابقة، بعد أن فرضت تونس حجراً صحياً عاماً بسبب ظهور فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضحت التقارير التي نشرتها صحيفة الشروق التونسية أن قرار إلغاء مسابقة الدوري المحلي سيثير الكثير من الجدل، أو الاعتماد على الترتيب الراهن للمسابقة لن يرضى الكثير من الأندية المشاركة بالمسابقة.

 

وأضافت الصحيفة أن الاتجاه العام داخل الاتحاد التونسي يتجه لاستكمال المسابقة في الصيف المقبل عقب استقرار الأوضاع في البلاد والسيطرة على أزمة الوباء المتفشي.

 

ونوهت الصحيفة إلى أن انتهاء عقود العديد من لاعبي الأندية في يونيو المقبل قد يمثل عائقًا كبيرًا للأندية في حال استكمال المسابقة خلال الصيف.

 

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو قد أكد أنه يتم دراسة تمديد عقود اللاعبين التي تنتهي بنهاية يونيو، وتميد الإعارات في حال استكمال المسابقات المحلية والقارية.

 

ويتصدر الترجي جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 44 نقطة متقدماً بفارق عشر نقاط عن الصفاقسي صاحب المركز الثاني، بينما يأتي الاتحاد المنستيري في المركز الثالث وله 31 نقطة، فيما يحتل الافريقي المركز الرابع برصيد 27 نقطة بعد خوض 16 مباراة.

 

 

ويضم الدوري التونسي العديد من المحترفين الليبيين يأتي في مقمتهم حمدوا لهوني لاعب الترجي التونسي، ومهند عيسي ايتو لاعب النجم الساحلي، والمعتصم الصبو وطلحة رزق والمهدي الكوت بالاتحاد المنستيري، وعلي معتوق لاعب الملعب التونسي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى