الرياضة العالمية

توخيل يتمنى تخلّص كانتي من إصابة الركبة قبل نهائي دوري الأبطال

يأمل توماس توخيل أن يتجنّب نجولو كانتي الإصابة من خلال الخروج مبكرًا خلال فوز تشيلسي الحاسم “2-1” في الدوري الإنجليزي الممتاز على ليستر.

وخرج كانتي من مواجهة ستامفورد بريدج بعد أكثر من نصف ساعة بقليل، حيث شكا من وخز في أوتار الركبة.

كان لاعب خط الوسط، الفائز بكأس العالم، في حالة تألق في نهاية هذا الموسم، واعترف المدرب توخيل أن وجود كانتي يُمكن أن يُغيّر البلوز.

ساعد هدف توني روديجر المجمّع وركلة الجزاء التي سددها جورجينيو تشيلسي على الفوز على ليستر ليثأر لهزيمة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم السبت، ويقترب من الانتهاء في المربع الذهبي للدوري.

كان توخيل سعيدًا بالنتيجة، لكنه سرعان ما اعترف بأن تشيلسي قد ترك في موقف صعب بسبب إصابة كانتي خاصة وأن الفريق على موعد مع مباراة مهمة في الدوري ضد أستون فيلا ونهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال توخيل: “آمل ألا يصاب نجولو، أخبرني أنه خرج قبل الإصابة، فلقد شعر بأوتار الركبة وكان يخشى تعرضه للإصابة إذا واصل اللعب”.

وأضاف: “لذلك وضعنا ماتيو كوفاسيتش، وكان ذلك أيضًا مخاطرة كبيرة، ولقد خططنا لوضعه في مكانه لمدة 20 دقيقة فقط، ولكن كان علينا وضعه لمدة 60 بدلاً من ذلك”.

وتابع: “لذلك قمنا ببعض المخاطر لكن الوقت كان بالتأكيد الوقت المناسب للمخاطرة، في مباراة ذات أهمية قصوى في نهاية الموسم”.

وشدد توخيل: “نحن فريق مختلف مع نجولو كانتي وبدونه، ولكن يمكننا أيضًا إدارة التكيف في حال غيابه”.

الفوز على أستون فيلا، يوم الأحد؛ سيحجز لتشيلسي المركز الرابع في جدول الدوري، وسيمنحه التأهل لدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى