الرياضة العالمية

توخيل يُقيّم أداء مهاجمي تشيلسي ويلمح لصفقات جديدة

ألمح توماس توخيل مدرب تشيلسي، إلى أن البلوز سيكون في السوق لمهاجمين جدد في فترة الانتقالات الصيفية.

باستثناء التأرجح الملحوظ في فارق الأهداف في اليوم الأخير من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، يجب أن ينتزع تشيلسي المركز الثالث خلال زيارة واتفورد إلى ستامفورد بريدج.

كان بإمكان البلوز أن يؤكد رسميًا مكانه على منصة التتويج في منتصف الأسبوع، لكن تعادله 1-1 على أرضه مع ليستر سيتي مما جعله يتقدم بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى أن فارق الأهداف كبير للبلوز.

أهدر فريق توخيل العديد من الفرص للتغلب على الثعالب في الجولة الماضية، وفقط ماسون ماونت هو هداف الفريق برصيد 11 هدفًا.

شهد الموسم الأول الذي لا يُنسى لروميلو لوكاكو في إنجلترا تسجيله ثماني مرات في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما سجل كاي هافرتز سبعة أهداف في الدوري الممتاز.

سجل كريستيان بوليسيتش في الدوري الممتاز ست مرات، في حين أن تيمو فيرنر وحكيم زياش فعلوا ذلك في أربع مناسبات فقط.

لا يزال رصيد تشيلسي البالغ 74 هدفًا في الدوري هو ثالث أعلى رصيد خلف ليفربول (91) ومانشستر سيتي (96)، لكن توخيل اعترف بأن فريقه لا يزال يفتقر إلى الهجوم الشرس في المباريات.

وقال توخيل للصحفيين: “إذا تمسكنا بالمجموعة فسنحاول حلها مع هؤلاء اللاعبين، وهل من الضروري جلب المزيد من اللاعبين الهجوميين حول منطقة الجزاء لخلق المزيد من التشتيت، وخلق مساحة أكبر لبعضهم البعض؟”.

وأضاف: “سنطرح هذا السؤال، وهل يمكننا أن نؤدي بشكل أفضل؟ هل يمكننا دفع اللاعبين أكثر؟ هل قمنا بالتناوب كثيرًا؟ لنرى، فهناك الكثير من الخيارات”.

وتابع: “الأرقام التي ننتجها من لاعبينا الهجوميين لا تسمح لنا بالإفراط في الأداء، ونحتاج إلى الأداء المفرط إذا أردنا أن نكون أقرب إلى الفريقين الأولين، وأنا لا أشير بأصابع الاتهام، ولا ألوم أي شخص، لكننا بحاجة إلى أداء مفرط من الجميع، وليس الأمر مبالغة في الأداء إذا كان لدينا أرقام فردية فقط في التهديف والمساعدة”.

لا يزال تشيلسي غير قادر على التعاقد مع لاعبين، بينما يظل مالكه الخاضع للعقوبات رومان أبراموفيتش في منصبه، وقد تم التوصل إلى اتفاق لتولي تود بويلي المسؤولية، لكن توخيل اعترف بأن حالة عدم اليقين الحالية تعرقل خطط فريقه الصيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى