الرياضة العربية

تونس تودع الأسطورة الكروية حمادي العقربي نجم جيل مونديال 1978

ودعت الرياضة التونسية، نجم كرة القدم والأسطورة حمادي العقربي، أحد نجوم نادي الصفاقسي والمنتخب التونسي السابقين، والذي وافته المنية، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 69 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

 

 

وبدأ العقربي مشواره الكروي مع فريق الصفاقسي منذ عام 1970 وأحرز معه ثلاث بطولات ولقب الكأس في مناسبة واحدة، وخاض جولة احتراف خليجية حينما لعب لفريق النصر السعودي في موسم 1978/ 1979 وفريق العين الإمارتي في موسم 1980/ 1981.

وساهم العقربي في العديد من الإنجازات لمنتخب تونس، منها مشاركته في مونديال 1978 بالأرجنتين، والذي أحرز فيه المنتخب التونسي أول فوز لإفريقيا والعرب في تاريخ المونديال في الدور الأول أمام المكسيك بثلاثة أهداف لهدف قبل أن تسقط بصعوبة ضد بولونيا بهدف دون رد، ثم أحرجت ألمانيا بطلة العالم بتعادل سلبي، كما اشتهر العربي في ديريبات منتخبات شمال أفريقيا والتي يأتي في مقدمتها ديربي نسور قرطاج ومنتخب فرسان المتوسط.

يذكر أن العقربي اعتزل اللعب عام 1989 وشيدت له بلدية صفاقس تمثالا وسط المدينة كما حجب فريقه قميص رقم 8 الذي كان يرتديه نهائيا.

وعانى أسطورة النادي الصفاقسي التونسي من المرض، منذ أشهر طويلة، لكن صحته تدهورت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، حيث لازم إحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة صفاقس، جنوب البلاد، قبل أن تصعد روحه إلى السماء، تاركًا وراءه تاريخًا حافلاً بالإنجازات ومشوارا طويلا تميز فيه بالأخلاق العالية التي جعلته محط اهتمام واحترام الجميع حتى بعد اعتزاله بسنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى