الرياضة العربية

تونس وعُمان يفتتحان ربع النهائي العربي بهدف بلوغ المربع الذهبي

يقصّ منتخبا تونس وعُمان شريط مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب بمواجهة مرتقبة غدًا الجمعة، حيث سيتأهل المنتخب الفائز إلى المربع الذهبي لمواجهة الفائز من مباراة مصر والأردن.

ويبحث المنتخبان عن بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من كأس العرب بعد مسيرتهما الناجحة في دور المجموعات.

وتصدر المنتخب التونسي المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، متقدمًا بفارق الأهداف على الإمارات، حيث حقق منتخب نسور قرطاج انتصاريْن فيما خسر مباراة واحدة أمام سوريا.

وسجل المنتخب التونسي ستة أهداف في دور المجموعات وحقق أكبر نتيجة بفوزه على موريتانيا بخماسية، فيما حلّ المنتخب العُماني ثانيا في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط من انتصار على البحرين وتعادل أمام العراق وخسارة أمام قطر.

وأحرز المنتخب العُماني خمسة أهداف في دور المجموعات وسجل أكبر نتائجه على حساب البحرين بثلاثية.

ويعدّ المنتخب التونسي من المنتخبات المرشحة لنيل لقب البطولة على الرغم من مشاركته بعدد كبير من اللاعبين المحليين، حيث يتطلع لمواصلة المشوار نحو اللقب العربي الثاني في تاريخه، باعتماده على عدد من نجومه، أبرزهم سيف الدين الجزيري الهداف الحالي للبطولة، برصيد ثلاثة أهداف للفريق إلى جانب فرجاني ساسي لاعب خط الوسط والجناح فخر الدين بن يوسف.

ويخوض المنتخب العُماني المباراة بطموح الفوز لمواصلة التقدم إلى الأدوار النهائية بعد نجاحه في تخطي دور المجموعات، خلال أول مشاركة له في كأس العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى