الرياضة العالمية

تيباس: المنافسة بين رونالدو وميسي كانت مهمة لتسويق الدوري الإسباني

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، إن رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في 2018 إلى يوفنتوس الإيطالي، أثر على الدوري الإسباني تسويقيًا بصورة كبيرة.

وأضاف: “المنافسة الثنائية الشرسة بين كريستيانو رونالدو وميسي كانت مهمة من أجل تسويق العلامة التجارية للدوري الإسباني لسنوات مقبلة”، وتابع: “ولكن رحيل رونالدو كسر هذه التخطيطات وفرضت علينا البحث عن سبل أخرى من أجل تسويق البطولة بدون هذه المنافسة الجذابة”.

 

وأكد “تيباس”، أنه يأمل أن يبقى ليونيل ميسي في الليجا لسنوات مديدة وألا يرحل عن برشلونة في وقت قريب. وقال: “بالنسبة لي فإن رحيل ميسي إن حدث سيكون الضربة الأكبر على الإطلاق والتي لا يمكن مقارنتها بأي شيء حدث في وقت سابق”.

 

وتابع: “رحيل ميسي عن البطولة سيكون أمرًا مختلفًا، لأنه هو أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم على الإطلاق”. واستطرد: “ليو هو رمز لكرة القدم الإسبانية، وشخصيًا سأرجو منه أن ينهي مسيرته داخل الليجا بغض النظر عن العقود التي وقعناها استنادًا على وجوده، فإن قيمة ميسي يعرفها الجميع والسعادة التي ينشرها للجماهير حين يتواجد على أرض الملعب لا تقدر بمال”.

يشار إلى أن الدوري الإسباني تراجع تسويقيًا بسبب رحيل كريستيانو رونالدو، فيما ارتفعت أسهم يوفنتوس الإيطالي. يشار إلى أن الدوري الإسباني عاد للحياة منذ 11 يونيو الجاري فيما سيعود الدوري الإيطالي خلال أيام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى