تين هاج يصدم توتنهام ويُمدّد عقده مع أياكس

تلقى توتنهام ضربةً أخرى في بحثه عن مدرب جديد، بعد أن كرّس مدرب أياكس إريك تين هاج، مستقبله للنادي الهولندي.

كان من المفهوم أن المدرب، البالغ من العمر 51 عامًا، كان على قائمة توتنهام المختصرة ليحلّ محلّ جوزيه مورينيو، وكان نادي الدوري الإنجليزي الممتاز حريصًا على مقابلته خلال الأيام المقبلة، لكنه سيبقى في أمستردام بعد توقيع تمديد عقده حتى عام 2023.

رأى توتنهام أن مرشحهم الأول جوليان ناجيلسمان، قرّر الانضمام إلى بايرن ميونيخ، هذا الأسبوع، بينما رفض بريندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي، أيضًا، هذا الدور.

لفت تين هاج انتباه رئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي لعمله في يوهان كرويف أرينا، حيث كان أياكس القوة المهيمنة في هولندا، وأحدث موجات في أوروبا.

عزّز وصولهم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، ضد توتنهام؛ سمعة تين هاج حيث لعبوا أسلوبًا لافتًا للنظر، مع بيع عدد من اللاعبين الشباب المذهلين مقابل رسوم ضخمة.

يتصدّر أياكس، حاليًا، الدوري الهولندي بفارق 12 نقطة ويمكنه الفوز باللقب وهو رقم 35 في تاريخه.

وقال بيان للنادي الهولندي: “أياكس توصل لاتفاق مع إريك تين هاج لتمديد عقده الذي كان ساريًا في السابق حتى 30 يونيو 2022، والاتفاق الجديد سيدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو 2021 ويستمر حتى 30 يونيو 2023.

وقال تين هاج على الموقع الرسمي للنادي: “أعرف من أعمل معه، وأعرف ما هي الأفكار، وأعرف الأهداف التي لدينا، وأنا سعيد هنا”.

وأضاف: “أنا مشغولٌ بمكان وجودي، هذا في أياكس، حيث يوجد رأسي وقلبي، أنت تعرف كيف يبدو الأمر مع الشائعات خارج كرة القدم وتخبرك أننا نقوم بعمل جيد في أياكس”.

وأضاف: “لا أريد أن أستبعد إمكانية حدوث ذلك، لكنني أعرف ما لديّ هنا”.

يتولى لاعب الوسط السابق، ريان ماسون، تدريب توتنهام مؤقتًا حتى نهاية الموسم، بعد أن أصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يبلغ من العمر 29 عامًا.

يحرص نادي شمال لندن على الإعلان عن خليفة دائم لمورينيو، بنهاية الموسم، لكن سيتعيّن عليه البحث في مكان آخر، بعد قرار تين هاج بالبقاء في هولندا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى