أهم الأخبارالرياضة الليبية

تُوّج بـ16 لقباً خلال مشواره في الشرق الأوسط.. سيرة ذاتية رائعة لمدرب الأهلي بنغازي الجديد

أعلن نادي الأهلي بنغازي تعاقده رسميًا مع الكرواتي رادان غاسانين؛ لقيادة الفريق خلال الموسم الجديد، حيث وقّع مع النادي اليوم لمدة موسم واحد.

وبالنظر للسيرة الذاتية للمدرب الكرواتي فإنه يكون من أقوى المدربين الذين مروا على بطولة الدوري الليبي، فخلال مغامرته التدريبية في الشرق الأوسط تُوج غاسانين بستة عشر لقبًا.

ومرّ غاسانين بالعديد من المدن والبلدان العربية، وأصبح لديه خبرة كبيرة بشأن عقلية اللاعب العربي.

وجاءت أبرز محطات المدرب الكرواتي عبر أندية نـادي أربيـل العراقي، النصـر القمـاني، النصـر السعودي، نـادي الكويت، نادي اتحاد كلباء، نـادي الــرفاع، نـادي الـمحـرق، نـادي الـمـريخ، نادي القـادسية، كما قام بتدريب المنتخب الكويتي.

الدوري البحريني مرتين، كأس ولي العهد البحريني 3 مرات كأس الاتحاد البحريني، الدوري الكويتي 4 مرات، كأس ولي العهد الكويتي، كأس أمير الكويت، كأس السوبر الكويتي.

وتولّـى رادان غاسانين تدريب نادي السيب، وهذا لخلافة البرتغالي برونو ميفيل حتى نهاية الموسم الحالي.

وعن غاسانين فوُلد في 16 من سبتمبر 1963، وترك نادي الكويت في موسم 2007/2006 لظروف عائلية عندما توفيت زوجته، كما تمت إقـالته من نادي القادسية بعد نشوب مشكلة بينه وبين الجمـاهير، وجاءت إقالته من نادي النصر السعودي بسبب ضعف النتائج وقام بدفع النصر الشرط الجزائي.

وفي موقع نوفي ليست الكرواتي، الشهر الماضي، حكى غاسانين عن أهم ما واجهه بمسيرته بالشرق الأوسط حيث قال: “عملتُ في أندية كبيرة، حاربتُ من أجل الألقاب، لكنني عشتُ أجمل حياة في دبي وقطر والبحرين”.

وأكد غاسانين: “من أبرز ما قمتُ به مع فريق أربيل، قدمتُ معه أشياء عظيمة، كنتُ بطلاً، دون أن أستقبل في شباكي أي هدف كما تأهلتُ لنصف نهائي دوري أبطال آسيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى