الرياضة العالمية

ثنائي أرسنال على بعد هدفين من رقم رونالدو وروني القياسي

يقترب ثنائي أرسنال بوكايو ساكا وإميل سميث رو من تحقيق رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يحتفظ به حاليًا أسطورة مانشستر يونايتد واين روني وكريستيانو رونالدو.

كان ساكا وسميث رو اثنين من نجوم أرسنال حتى الآن هذا الموسم، حيث يثق المدرب ميكيل أرتيتا أكثر في الشباب حيث يتطلع إلى إعادة بناء الجانرز ليصبح قوة في كرة القدم الإنجليزية.

قدم ساكا، البالغ من العمر عشرين عامًا، التمريرة الحاسمة لسميث رو، البالغ من العمر 21 عامًا؛ ليسجل هدفه الثاني ضد وست هام يونايتد في الأسبوع الماضي، محققًا ثلاث نقاط رفعته إلى المراكز الأربعة الأولى.

كان الهدف هو المرة السادسة التي يساعد فيها الثنائي بعضهما البعض في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق هدفين فقط عن الرقم القياسي الفريد في المسابقة.

من بين الثنائيات عندما يكون عمر اللاعبين 21 عامًا أو أقل؛ ساعد كل من رونالدو وروني بعضهما البعض في كثير من الأحيان في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، مع قيام ثنائي مان يونايتد بذلك ثماني مرات.

سيحاول ساكا وسميث رو الاقتراب أكثر من هذا العدد خلال مباراة الدوري الممتاز يوم السبت ضد ليدز يونايتد.

يملك ثنائي أرسنال بقية الموسم ليتجاوزا الرقم القياسي لروني ورونالدو، حيث لم يحتفل سميث رو بعيد ميلاده الثاني والعشرين حتى 28 يوليو.

سجل ساكا ثلاثة أهداف وصنع أربعة أخرى في جميع المسابقات هذا الموسم، بينما سجل سميث رو سبعة أهداف وصنع هدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى