الرياضة العالمية

جماهير تشيلسي تحتشد أمام ملعب ستامفورد بريدج غضبًا من دوري السوبرليج

انطلقت، منذ قليل، مظاهرات غاضبة من جانب عدد من جماهير نادي تشيلسي الإنجليزي؛ بسبب موافقة إدارة النادي على مشاركة الفريق بدوري السوبر الأوروبي.

ووافق 12 ناديًا على إقامة البطولة التي ستُقام بتمويل أمريكي كبير، حيث سيتم منح 350 مليون يورو لكل نادٍ سيشارك بالبطولة في نسخته الأولى بصفته عضوًا مؤسسًا للبطولة.

وتُواجه بطولة دوري السوبر الأوروبي حاليًا، انتقادات ورفضًا عنيفًا من جانب الاتحاد القاري للعبة، وبمساندة من “فيفا”، وسط تهديدات بعقوبات قاسية على الأندية واللاعبين المشاركين.

وأكدت شبكة “سكاي سبورتس” أن عددًا من أفراد جمهور تشيلسي، تجمهروا أمام ملعب “ستامفورد بريدج”، قبل مباراة الفريق أمام برايتون، اليوم، ضمن مواجهات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتابعت “سكاي سبورتس” أن جماهير تشيلسي قامت برفع لافتات ترفض فيها المشاركة بدوري السوبر الأوروبي، مثل: “وداعًا كرة القدم، نشأت 1863 وتوفيت 2021″، وأخرى تقول “اللعنة على السوبرليج”.

جديرٌ بالذكر أن أن تشيلسي من الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، بجانب مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وليفربول، بجانب ستة أندية إيطالية وإسبانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى