أهم الأخبارالرياضة العالمية

جولة البطاقات الحمراء.. “ميلان” يُحافظ على الصدارة و”لاتسيو” أكثر المستفيدين في الأسبوع الـ20 من الدوري الإيطالي

أسدل الستار، أمس الأحد، على الجولة رقم “20” من الدوري الإيطالي، والتي شهدت مبارياتٍ قويةً وأرقامًا مميزةً للغاية.

وعلى الرغم من إسدال الستار عليها؛ إلا أن فريق “ميلان” نجح في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب بعد فوزه على بولونيا بينما حافظ “الإنتر” على الفارق البسيط بينهما برصيد نقطتيْن، بعد أن دكّ حصون “بينفينتو” برباعية، أمّا “يوفنتوس” فلا يزال في مطاردتهما أيضًا وحقق الفوز على “سامبدوريا”.

بينما كان أكثر الفائزين في هذه الجولة التي شهدت أهدافًا كثيرة فريق “لاتسيو” الذي تغلب على “أتلانتا”، ونجح في الوصول إلى المركز الخامس، وبدأ يستعيد بريقه ويبحث عن مكان في المربع الذهبي، أمُا “روما” فقد واصل انتصاراته وحافظ على مكانته في المركز الثالث بعد فوز سهل أمام “هيلاس فيرونا”.

 

ويرصد موقع “ريميسا” أبرز أرقام الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي في السطور التالية:

  • شهدت الجولة تسجيل 27 هدفًا أي بمعدل 2,7 هدفًا في كل مباراة، كانت الأعلى نتيجة التي ضمت “إنتر” و”بينفينتو”، وانتهت لصالح الأول برباعية.

  • لم تشهد الجولة أي تعادل سلبي في مبارياتها العشرة وانتهت مباراتين فقط بالتعادل وجمعت الأولى بين “تورينو وفيورنتينا”، أمّا الثانية فكانت بين “كالياري وساسولو”، وأنهت كل منهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهم.

  • شهدت الجولة الـ20 ثلاث ضربات جزاء، اثنتان منها في مباراة “ميلان وبولونيا”، الأولى أهدرها “إبراهيموفيتش” والأخرى سجّلها “كيسي”، بينما كانت الثالثة في مباراة “سبيزيا وأودينيزي”، ومنحت الفوز لصالح الأخير.

  • من الممكن أن نطلق على الجولة أنها جولة البطاقات الحمراء حيث شهدت إشهار أربع بطاقات حمراء في مباراتيْن، اثنين فقط منها كانا لصالح لاعبين في فريق “فيورنتينا”، وبالطبع أثّر على الفريق فتعادل في الدقائق الأخيرة بعد أن كان متقدمًا، أما البطاقتان الأخريان تم إشهارهما في مباراة “سبيزيا وأودينيزي” للاعب من كل فريق.

  • شهدت الجولة الـ20 أيضًا، تفوّقًا للضيوف على أصحاب الأرض، حيث فازت خمسة أندية خارج ملعبها وهي “ميلان ويوفنتوس وأودينيزي ولاتسيو وجنوى” مقابل ثلاث انتصارات لأصحاب الأرض وهم “الإنتر ونابولي وروما”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى