الرياضة العالمية

جوندوجان خارج حسابات برشلونة خلال الفترة المقبلة

أفادت تقارير، بأن برشلونة تخلى عن اهتمامه بالتعاقد مع لاعب خط وسط مانشستر سيتي إيلكاي جوندوجان.
لم يوقّع اللاعب الدولي الألماني بعد على عقد جديد مع السيتي، ويمكن أن يغادر في صفقة انتقال مجانية في نهاية الموسم الحالي.
مع انتهاء صفقة جوندوجان الحالية في الصيف، سيكون قادرًا على بدء محادثات مع الأندية الأجنبية، بشأن اتفاقية ما قبل العقد اعتبارًا من يناير فصاعدًا.
لطالما ارتبط برشلونة بخطوة للاعب كبديل محتمل لسيرجيو بوسكيتس أو فرينكي دي يونج، ويعتقد أن البلوجرانا كان يستعد لمفاوضات يناير.
ومع ذلك، أكدت صحيفة سبورت الآن، أن العمالقة الكتالونيين لم يعودوا يتابعون التعاقد مع لاعب بوروسيا دورتموند السابق، على الرغم من أن تشافي كان مفتونًا بإمكانية استخدامه كرقم ستة.
من المفترض أن تشافي يعتقد أن الصفات الفنية لجوندوجان ستسمح له بالدخول بسلاسة إلى دور بوسكيتس، لكن برشلونة استبعد هذه الخطوة بسبب سن لاعب خط الوسط.
سيبلغ جوندوجان من العمر 33 عامًا العام المقبل، لكنه لا يزال لاعبًا أساسيًا لبيب جوارديولا في مان سيتي، ويقال إن أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز مستعدون لمنحه عقدًا جديدًا لمدة عام واحد.
يضيف التقرير أن مان سيتي لم يكن ليقف في طريق جوندوجان إذا اتخذ برشلونة قرار ضمه في يناير، ولكن هناك الآن فرصة جيدة لتمديد عقده مع عمالقة الاتحاد.
يُقال أيضًا إن ريال مدريد فوّت فرصة التوقيع مع جوندوجان، الذي ارتبط أيضًا بالانتقال إلى العملاق التركي غلطة سراي كلاعب حر.
تبع الدولي الألماني غوارديولا إلى مانشستر سيتي في صيف 2016، وسجل 51 هدفًا وصنع 35 تمريرة حاسمة في 274 مباراة لبطل إنجلترا على مدار السنوات الست الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى