الرياضة الليبية

“جيبوها يا أولاد”.. مصير الفرسان بين أيديهم.. الفوز على غينيا بداية الطريق للكان

الآمال باقية.. والحظوظ قائمة.. وليس هناك شيء مستحيل.. ومنتخبنا يستطيع.. والفرسان قادرون على الفوز خارج الديار.. وعلينا تدارك الأخطاء لاقتناص الانتصار.. هذه بعض الكلمات المحفزة التي أطلقها العديد من المدربين واللاعبين السابقين والنقاد الرياضيين وكذلك الجماهير الرياضية في استطلاعات الرأي التي أجراها موقع “ريميسا” الرياضي بشأن المباراة المرتقبة بعد قبل.

كما أكدوا أنه بالإصرار والعزيمة والقرينتا من أجل الوطن وبذل الجهد والعرق داخل الملعب سيكون الفوز حليف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المواجهة المهمة والمرتقبة أمام مضيفه منتخب غينيا الاستوائية، والتي ستنطلق بعد قليل، على ملعب ملابو الجديد، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

الفوز، الليلة، على غينيا الاستوائية في عقر دارها سيكون بمثابة ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، ففي البداية سيعيد للاعبين والطاقم الفني بقيادة على المرجيني ثقتهم في أنفسهم بعد الخسارة القاسية والقاتلة التي تلقوها على يد غينيا في القاهرة بملعب السلام يوم الأربعاء الماضي بنتيجة 2 / 3 في الدقائق الأخيرة.

وثانيها إسعاد الجماهير الليبية التي تنتظر فرحة خاصة بمنتخب بلادها حيث تتطلع تلك الجماهير العاشقة لكرة القدم وغلالة المنتخب إلى أن ترى فرسان المتوسط في بطولة الكان بين كبار القارة بعد غياب طويل منذ أخر تأهل.

وثالثها هو الإبقاء على حظوظ منتخبنا الوطني في التأهل لنهائيات الكان القادمة بالكاميرون 2022، حيث إن الفوز اليوم على غينيا سيرفع رصيد الفرسان إلى 6 نقاط يحتلوا بها المركز الثاني في ترتيب المجموعة العاشرة خلف منتخب تونس المتصدر برصيد 9 نقاط ووضع قدما في النهائيات القارية، بينما سيتجمد رصيد غينيا عند 3 نقاط بالتساوي مع تنزانيا.

كما أن الانتصار على غينيا في موقعة ملعب ملابو الجديد الليلة سيجعل حسابات منتخبنا الوطني تختلف في الجولتين القادمتين الخامسة أمام منتخب تونس بالقاهرة والسادسة أمام تنزانيا بدار السلام، حيث إن الفوز على تونس سيجعل الفرسان يضعون قدما في النهائيات قبل الجولة الأخيرة التي ربما يحتاجون منها نقطة التعادل أو يدخلوها وقد حسموا التأهل مباشرة.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يدخل مباراة الليلة وهو في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط خلف منتخب غينيا الإستوائية الذي يحتل المركز الثالث بنفس الرصيد ومنتخب تنزانيا الذي يحتل المركز الثاني بالرصيد ذاته، في حين يتصدر منتخب تونس المركز الأول للمجموعة برصيد 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى