الرياضة العربية

جينيراسيون فوت السنغالي يرفض خوض مباراة الزمالك المصري.. ويهدد بالتصعيد

رفض فريق جينيراسيون فوت السنغالي، خوض مباراته أمام الزمالك المصري، في منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم الأخير القاضي بنقل المباراة من ملعب بيتروسبورت إلى ملعب برج العرب، والذي تم اتخاذه في آخر لحظة من طرف الكاف.

وبحسب تقارير صحفية، فإن الفريق السنغالي، توجه، عصر أمس السبت إلى ملعب بتروسبورت، في موعد انطلاق المباراة، وذلك من أجل توثيق حضوره في الملعب الذي كان مقررا أن تقام فيه، في الوقت الذي توجه فيه الزمالك لملعب برجع العرب. 

ورفض الفريق السنغالي، كل الحلول التي اقترحت عليه من قبل النادي المصري، وكذا من طرف الـكاف، وهو الأمر الذي دفع الأخير إلى تأجيل اللقاء، لـ24 ساعة.

من جانبه، قام الزمالك، بإرسال حافلة خاصة للفريق السنغالي، كما حجز له فندقا خاصا، غير أنه رفض الانتقال إلى ملعب برج العرب.

تفاصيل الأزمة
بدأت الازمة عندما حدد الزمالك يوم السبت ٢٨ سبتمبر موعدا لمباراته ضد الفريق السنغالي فى ملعب بتروسبورت بحضور جماهيري، وأبلغ النادي السنغالي بهذا الموعد.

كما وافقت الجهات الأمنية على إقامة المباراة فى ملعب بتروسبورت بالقاهرة، ولكن بدون حضور جماهيري وهذا ما رفضه الزمالك، ليتدخل اتحاد الكرة لمفاوضة الجهات الأمنية ليتم التوصل إلى اتفاق بإقامة المباراة على ملعب برج العرب بحضور جماهيري ٥ آلاف مع تغيير موعد اللقاء من السبت إلى الأحد لانشغال الملعب بمباراة الأهلي وكانو سبورت.

نص لائحة الإتحاد الأفريقي

وتنص لائحة الاتحاد الافريقي لكرة القدم في تلك المواقف، على ضرورة إبلاغ الفريق الضيف بموعد ومكان المباراة قبل اللقاء بعشرة أيام وهذا ما لم يحدث.

وتواصل مسؤولي نادي الزمالك المصري خلال الساعات الماضية مع الإتحاد الإفريقي وتم إبلاغهم بالظروف الأمنية، وبناءً عليه أرسل الاتحاد الأفريقي خطاباً للفريق السنغالي أمس يفيد بإقامة المباراة في برج العرب بحضور جماهيري، وبناءً عليه توجه طاقم حكام المباراة إلي إستاد برج العرب.

وفي حال رفض الفريق السنغالي الذهاب إلى ملعب برج العرب لخوض المباراة،  سيعتبر الفريق منسحبًا بنتيجة ٢/ ٠ ويتأهل الزمالك.

ويحق للفريق السنغالي إذا لعب المباراة التقدم بشكوى ضد الزمالك، وإذا ثبت صحة موقفه هناك إمكانية لإعادة المباراة.

وقد تشهد الساعات القليلة القادمة تغير في موقف الفريق السنغالي وأن يذهبوا لبرج العرب لخوض المباراة المقرر إقامتها اليوم الأحد، وعلى حسب نتيجة المباراة سيتقدم الفريق بشكواه للاتحاد الافريقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى