أهم الأخبارالرياضة الليبية

حسبة “برمة” هل تتحقق المعجزة ويتأهل المنتخب الوطني لنهائيات أفريقيا؟

يستعد المنتخب الوطني لمواجهة حاسمة ومصيرية أمام نظيره التونسي، ضمن تصفيات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة ضمن مواجهات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022.

وعن موقف المجموعة العاشرة التي تضم المنتخب الوطني بجانب تونس وتنزانيا وغينيا الاستوائية حاليًا فإن منتخب تونس في صدارتها برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز بثلاث مواجهات وتعادله في مباراة واحدة، ثم بالمركز الثاني منتخب غينيا الاستوائية برصيد ست نقاط جمعها من انتصارين “أمام ليبيا” وخسارتين “تنزانيا وتونس”.

وفي المركز الثالث يأتي منتخب تنزانيا برصيد 4 نقاط حققها من الفوز أمام غينيا الاستوائية والتعادل أمام تونس.

فيما يأتي منتخبنا بآخر الترتيب برصيد ثلاث نقاط حققها من فوز وحيد أمام منتخب تنزانيا بهدفين مقابل هدف، ثم خسر مباراتين أمام غينيا الاستوائية ذهابًا وإيابًا الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم خسر المباراة الثانية بهدف دون رد، وخسر أيضًا أمام المنتخب التونسي بأربعة أهداف مقابل هدف.

حسابات تُنهي أحلام التأهل:

بالطبع إذا خسر منتخبنا أمام تونس بالمباراة المقبلة ستنتهي آماله في التأهل، كما أنه في حالة فوز غينيا الاستوائية أمام تنزانيا، في المباراة التي ستجمعهما في اليوم ذاته سترفع غينيا رصيدها إلى 9 نقاط وتنهي آمال فرسان المتوسط.

حسابات تمنح المنتخب الوطني حلم الصعود:

خسارة غينيا أمام تنزانيا وتونس

في حالة خسارة غينيا أمام تنزانيا بالمباراة التي تجمع بينهما في الخامس والعشرون من مارس الجاري، ستزداد فرص المنتخب الوطني كثيرًا للتأهل، وهذا الشيء ليس بالصعب، فمنتخب تنزانيا فاز بمباراة الذهاب أمام غينيا الاستوائية بهدفين مقابل هدف، لذا سيسعى المنتخب التنزاني لتكرار الفوز.

أيضًا ستكون خسارة غينيا أمام تونس، في المباراة التي تجمع بين الفريقين في الثامن والعشرون من مارس الجاري، سيمنح المنتخب الليبي التأهل بدون حسابات، وبالتأكيد سيسعى المنتخب التونسي لتقديم هذه الهدية والفوز أمام غينيا لمنح التأهل لشقيقه، وهذا بجانب أن نسور قرطاج سيكون مكتمل الصفوف بعد تعافي أبرز اللاعبين الغائبين حاليًا بسبب الإصابة، على رأسهم علي معلول وفرجاني ساسي نجما الأهلي والزمالك المصريان.

فوز الفرسان أمام تونس وتنزانيا

سيحتاج المنتخب الوطني مبدئيًا للفوز أمام تونس في المباراة التي ستجمع الفريقين في الخامس والعشرين من مارس الجاري، وسبق أن أشرنا أن النقاط التي ستسهل مهمة المنتخب الوطني للفوز على تونس أبرزها الغيابات القوية، وضمان نسور قرطاج للتأهل.

كما أنه لا بديل وقتها أمام المنتخب الوطني إلا الفوز أمام نظيره التنزاني بالمباراة التي ستقام في الثامن والعشرين من مارس، ليكون رصيده من النقاط وقتها 9.

وفي حالة انتهاء المباريات بهذه الحسابات ستكون ترتيب المجموعة كالتالي:

تونس 13

ليبيا 9

تنزانيا 7

غينيا الاستوائية 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى