أهم الأخبارالرياضة الليبية

قرار الاتحاد الفرنسي لمصلحة منتخبنا الوطني قبل مواجهة منتخب تونس الشقيق في بنغازي

تتوالى الصدمات الواحدة تلو الأخرى على الجهاز الفني للمنتخب التونسي، قبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الوطني، التي ستجمعهما على ملعب شهداء بنينا.

ويلتقي المنتخبان في مباراة قوية تجمع الفريقين في الخامس والعشرين من شهر مارس الجاري، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية بملعب شهداء بنينا الدولي ببنغازي.

كانت صحيفة “ليكيب الفرنسية” قد كشفت عن صدمة قوية لأغلب المنتخبات العربية، خاصة المنتخب التونسي عندما أكدت أن أندية الدرجة الأولى والثانية الفرنسية قررت رسميًا رفض تسريح لاعبيها لمنتخباتهم المتواجدة خارج منطقة الاتحاد الأوروبي، للالتحاق بمعسكرات بلادهم خلال الشهر الحالي لخوض غمار التصفيات القارية.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن رابطة المحترفين الفرنسية أصدرت بيانًا بشأن هذا الأمر عندما أكدت أن رؤساء أندية الدوري الفرنسي في الدرجة الأولى والثانية توصلوا لاتفاق بينهم يقضي بعدم تمكين المنتخبات خارج لواء الاتحاد الأوروبي من لاعبيها بالدوريات الفرنسية تفعيلا لمراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تتضمن مجموعة كبيرة من القيود بخصوص السفر في ظل الوضع الوبائي وفيروس كورونا الذي يشهده العالم.

وأعلن المنتخب التونسي اليوم عن قائمته التي ضمت قائمة 31 من بينهم 6 لاعبين دفعة واحدة محترفين بالدوري التونسي ومن المحتمل أنه سيصطدم بهذا القرار وعدم قدرة اللاعبين على الانضمام لاعبًا كالتالي: معز حسن بريست الفرنسي، عاطف الدخيلي النادي الإفريقي، أيمن دحمان النادي الصفاقسي، فاروق بن مصطفى الترجي التونسي، علي العابدي اف سي باريس الفرنسي، ياسين مرياح ريزا سبور التركي، منتصر الطالبي ريزا سبور التركي، ديلان برون ماتز الفرنسي، أيمن بن محمد دينزلي سبور التركي، اسامة الحدادي قاسم باشا التركي، محمد دراغر اولمبياكوس اليوناني، وجدي كشريدة النجم الساحلي، آدم بن لمين في الدرجة الثانية السويدية، محمد علي اليعقوبي الترجي التونسي، الياس السخيري كولن الألماني، محمد علي بن رمضان الترجي التونسي، الفرجاني ساسي الزمالك المصري، عيسى العيدوني في المجر، أنيس بن سليمان بروندبي الدنماركي، محمد أمين بن عمر النجم الساحلي، معتز زدام فالمييرا اللاتفي، شهاب العبيدي النادي الأفريقي، يوسف المساكني العربي القطري، نعيم السليتي الاتفاق السعودي، سيف الدين الخاوي مرسيليا الفرنسي، حمزة رفيعة يوفنتس الإيطالي، وهبي الخزري سانت اتيان الفرنسي، سيباستيان تونكتي بودو قميلت النرويجي، سعد بقير أبها السعودي، فراس شواط النادي الصفاقسي، سيف الدين الجزيري الزمالك المصري.

وعن اللاعبين المهددين بعدم المشاركة بالمنتخب التونسي والذين يُعدون من ضمن القوام الأساسي لنسور قرطاج كالتالي: سيف الدين الخاوي مرسيليا الفرنسي، معز حسن بريست الفرنسي، علي العابدي اف سي باريس الفرنسي، ديلان برون ماتز الفرنسي، سيف الدين الخاوي مرسيليا الفرنسي، وهبي الخزري سانت إتيان الفرنسي.

وتُعد هذه الأزمة التي يواجهها المنتخب التونسي خلال الفترة الأخيرة قبل مواجهته المرتقبة أمام شقيقه الليبي، وستكون فرصة مناسبة للمنتخب الوطني لاستغلال الفرصة وتحقيق الفوز، إذا أراد الحفاظ على فرصة الصعود لنهائيات أمم أفريقيا.

وأبرز النقاط التي تؤكد قدرة منتخبنا على تحقيق الفوز بهذه المباراة، وكنا قد أشرنا لبعضها كالتالي.

الغيابات المؤثرة عن منتخب تونس:

يعاني منتخب تونس بشكل كبير بسبب غيابات أبرز لاعبيه عن مباراته المقبلة أمام نظيره الليبي آخرها تهديده بفقدان المحترفين بالدوري الفرنسي، كما تأكد غياب فرجاني ساسي، بسبب عقوبة الإنذار الثاني، حيث حصل على البطاقة الصفراء الأولى بمباراة غينيا الاستوائية في الجولة الثانية من التصفيات قبل أن يحصل على الإنذار الثاني بمباراة تنزانيا الأخيرة.

كما تأكد غياب وهبي الخرزي، وعلي معلول بسبب الإصابة، حيث يعد هذا الثلاثي من أهم مفاتيح لعب المنتخب التونسي، وسيكون غيابهم مؤثرًا للغاية على أداء نسور قرطاج، وستكون فرصة كبيرة للاعبين الليبيين لتحقيق نتيجة إيجابية بالمباراة.

عودة حمدو الهوني لتألقه ومستواه:

تشهد الفترة الماضية تألقًا لافتًا للاعبنا الدولي الليبي حمدو الهوني، المحترف ضمن صفوف فريق الترجي التونسي، حيث نجح في قيادة فريقه للعديد من الانتصارات، آخرها تسجيله هدف فوز الترجي أمام الزمالك في مباراة قوية للغاية، شهدت تغني معين الشعباني مدرب الفريق التونسي بالمستوى الرائع الذي يقدمه حمدو الهوني، الأمر الذي يبشر بتألقه مع المنتخب الوطني، خاصة أنه يفهم تكتيك نجوم المنتخب التونسي، خاصة أنه بأكبر الفرق بالدوري التونسي.

حمدو الهوني ضمن قائمة معين الشعباني لمواجهة النجم الرياضي الساحلي | ريميسا

النجوم المحترفون بالدوري التونسي:

تضم قائمة المنتخب الوطني أربعة نجوم محترفين ببطولة الدوري التونسي وهم محمد صولة مهاجم النادي الصفاقسي ولاعب الملعب التونسي أحمد المقصي، و حمدو الهوني لاعب الترجي الرياضي التونسي إلى جانب معتصم صبو لاعب الإتحاد المنستيري.

ويؤدي هؤلاء الرباعي أداءً رائعًا خلال الفترة الأخيرة، وفهمهم لأسلوب لعب اللاعبين بالدوري التونسي، لذا سيفيد هذا الأمر كثيرًا فرسان المتوسط خلال اللقاء.

ضمان المنتخب التونسي للصعود:

نجح المنتخب التونسي في ضمان التأهل رسميًا لنهائيات كأس أفريقيا للأمم بالكاميرون 2022 بعد تعزيز صدارتهم للمجموعة العاشرة، بعدما تعادل في مباراته الأخيرة أمام تنزانيا ليصل للنقطة العاشرة من ثلاث انتصارات وتعادل.

وفي ظل ضمان المنتخب للتأهل والغيابات المؤثرة سيلجأ للعناصر الشابة، ليكون فرصة كبيرة أمام المنتخب الليبي، لتحقيق الفوز، وقطع نفس المسافة من أجل التأهل، في حال سارت النتائج في صف المنتخب الوطني.

الانتقادات الموجهة للقائمة:

ستكون الانتقادات التي وجهت لاختيارات قائمة المنتخب الوطني، أكبر حافز للاعبين المختارين، من أجل إثبات نفسهم، وأنهم كانوا بالفعل جديرين بثقة المدير الفني والجماهير الليبية أيضًا.

الرغبة القوية للاعبين في تشريف الكرة الليبية:

يسعى لاعبو المنتخب الليبي لتشريف الكرة الليبية وإعادة هيبتها خاصة بعد رفع الحظر عن الملاعب الليبية، وإقامة المباراة على أرض ليبيا في أول مباراة دولية رسمية تقام بالملاعب الليبية بعد رفع الحظر المفروض على ملاعبنا منذ قرابة السبعة أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى