الرياضة الليبية

حسن النيجيري.. هداف الدقيقة الأخيرة وأول أفريقي يقود المدينة للتتويج 

استعصت شباك فريق الهلال التي كان يقف بين خشباتها الثلاث حارس المرمى العملاق محمد العقوري على نجوم وهدافي فريق المدينة، طوال دقائق المباراة النهائية من أجل نيل وإحراز بطولة كأس ليبيا، بملعب درنة عام 1977.

No description available.

حيث توقفت كل هجمات ومحاولات المدينة على أعتاب مرمى الحارس الكبير الذي قدم مباراة بطولية وأظهر براعة فائقة في التصدي للعديد من الأهداف وإنقاذ مرماه، حتى أصبحت المباراة وكأنها مواجهة وحوار خاص بين فريق المدينة والحارس العملاق العقوري، لكن المدينة انتظر حتى الدقيقة الأخيرة.

حين ظهر نجمه الأفريقي حسن النيجيري في الوقت المناسب والصعب، ليكون هو كلمة السر ومفتاح الفوز باللقب، وينجح في إحراز هدف الفوز القاتل في شباك العقوري، حارس مرمى الهلال، بعد خروجه من مكان غير منظور بشكل لافت وسريع، ليحول كرته بكل ذكاء وحرفية لحظة خروج وتقدم الحارس الكبير العقوري للتصدي له، مسجلا الهدف الأغلى ليقود فريقه المدينة لأول تتويج على مستوى بطولة كأس ليبيا في نسختها الثانية عام 77، ليعود الفريق من ملعب درنة محملا بأول كأس على مستوى ليبيا وأول فرحة له من خارج دياره.

 

واللاعب حسن محمد فياله الشهير بحسن النيجيري، أول لاعب أفريقي يرتدي ويدافع عن ألوان المدينة، ويساهم في قيادته إلى منصة التتويج، وهو من مواليد مدينة نيامي عاصمة النيجر عام 1955، وعمل بسفارة بلاده في عدد من البلدان الأفريقية والخليجية، وجاء إلى ليبيا للعمل، حيث كان قبلها لاعبًا وهدافًا لفريق أولمبيك نيامي، مطلع السبعينيات.

وسجل ظهوره الأول مع فريقه الجديد المدينة في الموسم الرياضي (74 – 75)، وأحرز أولى أهدافه رسميًا في شباك فريق الشرطة في المباراة التي أسفرت عن تعادل الفريقين بهدف لهدف، وتوج مع فريقه المدينة في ثاني موسم له ببطولة الدوري الليبي للموسم الرياضي 75 – 76، لأول مرة في تاريخه.

No description available.

وأحرز خلال هذا الموسم أهدافًا حاسمة أبرزها هدف الفوز في شباك الأهلي طرابلس، وفي شباك الوحدة، كما أحرز ثلاثية في شباك الاتحاد  في الموسم الرياضي (76 – 77)، ولعب لفريق المدينة 4 مواسم ناجحة، قدم خلالها الإضافة لفريقه، حتى أواخر السبعينيات.

كما ساهم حسن النيجيري في تتويج فريقه المدينة ببطولة النسخة الثانية لبطولة كأس ليبيا، على حساب فريق الهلال بملعب درنة، بعد أن أحرز هدف الفوز الوحيد والقاتل في الدقيقة الأخيرة، كما شارك مع فريقه المدينة في مشاركته الأفريقية الأولى عام 1977، حيث  شاءت المصادفة أن تعيده وتجمعه بمواجهة فريقه السابق في بلاده أولمبيك نيامي.

No description available.

وسجل فريق المدينة أول انتصار أفريقي له بملعب نيامي، حين فاز ذهابا بأربعة أهداف لهدفين، وسجل حسن النيجيري هدف الفوز الرابع، كما شارك في مبارة الإياب بطرابلس التي أسفرت عن تعادل الفريقين بهدفين لهدفين، ليساهم في قيادة فريقه لأول مرة إلى الدور الثاني أفريقيا الذي غادره أمام الأهلي المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى