الرياضة الليبية

حصاد ريميسا 2018| “المنير” يُبدع ويُمتع مع أورلاندو سيتي.. ولوس أنجلوس يظفر بخدماته

قدم محترفنا الدولي محمد المنير موسماً متميزاً مع فريقه السابق أورلاندو سيتي في الدوري الأمريكي للمحترفين، حيث قدم اللاعب أداءاً منقطع النظير خلال مباريات الدوري والكأس.

وشارك “المنير” بشكل أساسي مع أورلاندو سيتي، وقدم مستويات مميزة مع الفريق الأمريكي، ما أهله في نهاية الموسم إلى الانضمام إلى صفوف لوس أنجلوس جالاكسي، ليصبح أحد أعلى اللاعبين أجراً في بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين، رغم تواجد لاعبين كبار في هذه البطولة.

واختتم فريق أورلاندو سيتي بطولة الدوري الأمريكي، في المركز الحادي عشر والأخير في جدول الدوري للقسم الشرقي، من خلال 34 مباراة خاضها الفريق في البطولة.

وعلى الجانب الآخر، يحتل فريق لوس أنجلوس المركز الثالث في جدول بطولة الدوري الأمريكي “القسم الغربي” برصيد 57 نقطة، من 34 مباراة خاضها الفريق في بطولة الدوري.

وفيما يلي أبرز أرقام وإحصائيات محمد المنير مع أورلاندو سيتي خلال الموسم المنتهي في الدوري الأمريكي:

– لعب 26 مباراة 
– 2 تمريرات حاسمة 
– 6 بطاقات صفراء 
– 1 بطاقة حمراء 
– 0 أهداف 
– 23 مباراة أساسي 
– 3 مرات شارك كبديل 
– 21 لعب مباراة كاملة 90 دقيقة 
– لعب 2089 دقيقة

وقبل الانضمام بشكل رسمي إلى لوس أنجلوس، حصل المنير على عرض جاد من أكثر من ناد في الدوريات الأوروبية.

وقالت مصادر، إن أكثر من ناد أوروبي تقدم بعرض جاد للحصول على خدمات “المنير” خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مشيرة إلى أنه سيقوم بدراسة العروض الرسمية التي ستتقدم بها الأندية لاختيار الأفضل منها.

وعقب انتهاء الموسم في الدوري الأمريكي بشكل رسمي، أعلن نادي لوس أنجلوس ضم المنير قادماً من صفوف أورلاندو سيتي.

ونشر الحساب الرسمي لفريق لوس أنجلوس على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو لمهارات وأهم أهداف محمد المنير مع أورلاندو سيتي، معلناً ضم اللاعب إلى صفوف الفريق اعتبارًا من الموسم الكروي الجديد 2019.

وأشار الموقع إلى أنه من الصعب التخلي عن أحد الأعمدة الأساسية للفريق البرتغالي جواو موتينو، لكن النادي يثق في أن “المنير” سيكون إضافة قوية للفريق.

وأضاف الموقع، أن “المنير” أمضى الموسم السابق مع ناديه أورلاندو سيتي في مركز الظهير الأيسر، مشيرًا إلى أن اللاعب يمكن الاعتماد عليه كجناح متقدم أو في وسط الملعب.

 

ولفت النادي إلى أن أحد أهم مميزات “المنير”، هو أنه عندما يتقدم لديه قدرة كبيرة على التوغل وسباق المدافعين.

وذكر الموقع أن المدرب بوب برادلي، يرى أن المنير لا يمتلك فقط القدرة على إرسال تمريرات متقنة، لكنه أيضًا يستطيع خلق هجمات مباغتة من الجانب الأيسر، وهذه ميزة جيدة لأي فريق يرغب في بناء خط الهجوم.

وأوضح الموقع، أن القدرة على المرواغة والسرعة التي يمتاز بها “المنير”، جعلته من أكثر اللاعبين “ديناميكية” في الدوري الأمريكي الممتاز الموسم الماضي، مشيرًا إلى أن المنير قدم عددا هائلا من المراوغات الناجحة الموسم الماضي.

واختتم الموقع تقريره، بأن المنير سيساعد لوس أنجلوس بشكل جيد في الطريقة التي يلعب بها، ومن المؤكد أن اللاعب سيساعد الفريق في تطوير القدرة الدفاعية والهجومية.

وبحسب الصربي بيتر وكيل المنير، فإنه تم الاتفاق على زيادة راتب المنير بشكل كبير، ليكسر قوانين وقواعد رواتب اللاعبين المتبعة بالدوري الأمريكي ليصبح مثل اللاعبين الكبار بالدوري الأمريكي.

وأشار وكيل اللاعب، إلى أنه تم الاتفاق على أحقية المنير في الرحيل عن الفريق في نهاية الميركاتو القادم في حال وصول عرض مناسب للرحيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى