الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2019 | المقاتل “بن علي”.. لقطات مضيئة أطفأتها نار الإصابة

يعد لاعبنا الدولي الليبي أحمد بن علي، من أفضل المحترفين الليبيين في الخارج نظرا لما يقدمه اللاعب من أداء متميز ومستوى عالي وثابت مع فريقه كروتوني المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم.

ورغم أن عام 2019 لم تكن نهايته سعيدة لمحترفنا “بن علي” بسبب الإصابة التي تعرض لها في نوفمبر الماضي إلا أن اللاعب يحتفظ بلقطات مضيئة في العالم الذي يوشك على الانتهاء.

ويرصد موقع “ريميسا” أبرز ملامح العام لمحترفنا أحمد بن علي في بطولتي الدوري الإيطالي للدرجة الثانية وكأس إيطاليا.
 

إحصائيات “بن علي”

 

 

شارك بن علي مع كروتوني في 13 مباراة بينها 11 في الدوري ومباراتان في الكأس وذلك بواقع 1130 دقيقة. وسجل بن علي 3 أهداف لصالح فريقه كلها في “السيريا B” وصنع هدفا في بطولة كأس إيطاليا. وتلقى بن علي لاعب وسط منتخبنا الوطني 4 إنذارات بواقع إنذارين في كل من الدوري والكأس.

 

لقطات مضيئة

 

 

وتألق بن علي مع كروتوني أمام فريقه السابق بيسكارا ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الإيطالي للدرجة الثانية. وقاد فريقه لتحقيق فوزا عريضا بثلاثة أهداف نظيفة وسجل محترفنا هدفين.

 

 

ودخل  الدولي الليبي أحمد بن علي صانع ألعاب كروتوني ضمن التشكيلة المثالية للأسبوع السادس في السيريا B، بعد المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب مع فريقه أمام بيسكارا وتسجيله هدفين.

 

الدوري الإيطالي

 

ويحتل كروتوني المركز الثالث في ترتيب جدول بطولة “السيريا B” برصيد 31 نقطة من 19 مباراة.  وفاز بن علي ورفاقه في 9 مباريات وتعادلوا في 4 وخسر في 6 مواجهات. وسجل كروتوني 31 هدفا واستقبلت شباكه هدفان.
 

كأس إيطاليا

 

ودع كروتوني بطولة كأس إيطاليا من الدور الثالث بعدما قدم أداء مميزا في أول جولتين من المسابقة. وشارك بن علي في مواجهات الكأس ولكن مسيرة الفريق لم تكتمل ليخرجوا أمام سامبدوريا في الدور الثالث بعد الخسارة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

 

الإصابة واستعدادات العودة

تعرض محترفنا بن علي لإصابة قوية في شهر نوفمبر الماضي قبل مواجهة أسكولي بالجولة الـ12 من الدوري الإيطالي للدرجة الثانية. حيث إن الإصابة عبارة عن كسر في مشط القدم اليسري.

ويغيب بن علي عن كروتوني منذ  ذلك الحين وحتى الآن أي 8 جولات بدون مشاركة. ويستمر محترفنا بن علي في الإعداد للعودة في أقرب فرصة للملاعب إذ يواصل فترة التأهيل وسط أنباء عن  تواجده في تدريبات الفريق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى