الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2019| بالفيديو.. عروض أوروبية لمحمد المنير رغم تراجع أدائه مع لوس أنجلوس

لم يكن الموسم 2018 / 2019 الأفضل بالنسبة لمحترفنا الدولي الليبي محمد المنير، نجم فريق لوس أنجلوس الأمريكي والذي انضم إليه اللاعب مطلع الموسم الحالي من الدوري الأمريكي بعد أن تألق اللاعب وبزغ نجمه بشده مع فريق أورلاندو سيتي في الموسم الماضي.

وكان المنير قد انضم إلى صفوف فريق لوس أنجلوس الأمريكي قادمًا من أورلاندو سيتي، في صفقة تبادلية مع البرتغالي جواو موتينيو، ودخل المنير قائمة أعلى لاعبي الدوري الأمريكي لكرة القدم أجرًا. 

 

وتعرض “المنير” لكسر فى الجمجمة، خلال الديربي الذي جمع بين لوس أنجلوس جالاكسي، ولوس أنجلوس إف.سي، ضمن منافسات مجموعة الغرب بالدوري الأمريكي لكرة القدم، بسبب التدخل العنيف من جانب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

 

أسهمت تلك الإصابة في ابتعاد اللاعب عن فريقه لفترات طويلة، إلا أن عاد اللاعب وانتظم في التدريبات بعد الخضوع لتدخل جراحي، ولكنه عاد مرتديا قناعاً واقياً من الصدمات.

وقدم المنير مع فريقه أورلاندو سيتي في الدوري الأمريكي، موسمًا مميزًا رغم تراجع نتائج فريقه في البطولة، حيث لعب مع فريقه 26 مباراة منها 23 مباراة أساسيًا و3 مباريات كبديل بواقع 2089 دقيقة، ونجح في لعب تمريرتين حاسمتين ولم يحرز أي أهداف فيما تحصل على 6 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.

وبالنظر إلى إحصائيات المنير مع أورلاندو، نجد أن اللاعب كان يشارك بشكل أساسي مع الفريق طوال مباريات الموسم، وهو ما حدث على النقيض مع فريق لوس أنجلوس.

 

ومن خلال أرقام المنير مع لوس أنجلوس خلال الموسم الجاري، نجد أن اللاعب خاض 15 مباراة مع الفريق، 4 بشكل أساسي، و11 مباراة كبديل خلال شوط المباراة الثاني بإجمالي 582 دقيقة.

سجل المنير هدفاً واحداً مع لوس أنجلوس، ولم يساهم في صناعة أي أهداف خلال الموسم، وحصل على 6.8 كتقييم إجمالي عن الموسم مع فريقه في الدوري الأمريكي.

 

التأشيرة والمنتخب    
ولم يسجل المنير حضوراً بارزاً مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، رغم كون اللاعب أحد العناصر الأساسية في تشكيلة الفرسان خلال السنوات الماضية.

 

وساهمت إصابة اللاعب في ابتعاده بعض الوقت عن تشكيلة الفرسان، كما ساهم عدم حصول اللاعب على التأشيرة في عدم الظهور مع المنتخب في الفترات التي كان اللاعب فيها جاهزاً من الناحية والفنية والبدنية للمشاركة.

إنقاذ خارق وإشادة واسعة
وشهدت إحدى مباريات لوس انجلوس في الدوري الامريكي مشهداً مميزاً للمنير بعد أن ساهم اللاعب في إنقاذ مرمى فريقه من هدف محقق بطريقة مميزة نالت استحسان محبي ومتابعي الدوري الأمريكي.

 

 

وتدخل المنير في اللحظات الأخيرة ومنع الكرة من دخول مرمى فريقه عندما راوغ مهاجم هيوستن حارس مرمى لوس أنجلوس لينفرد بالمرمى الخالي عند الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، مما حرم هيوستن من مضاعفة النتيجة إذ كان متقدما بهدف دون حتى تلك اللحظة.

وانتشر مقطع “إنقاذ المنير” على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”إنستجرام”  بعدما لقي تفاعلا واسعا. وكان من أبرز المعلقين على لقطة  محترفنا الدولي  الأسطورة “كارلوس بويول نجم برشلونة الإسباني السابق وجيرو بواتينج نجم بايرن ميونيخ الألماني. وعلق بويول على المقطع قائلا ” لقد أحببت ذلك”.

عروض للرحيل
في السياق نفسه، كشفت تقارير صحفية عن دخول المنير في دائرة اهتمامات أكثر من نادٍ للحصول على خدماته في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

 

وكشفت التقارير، أن ناديي الهلال السعودي وأنجيه الفرنسي، أبديا رغبة كبيرة في التعاقد مع الظهير الليبي الدولي، بعد مشاهدة أكثر من مباراة له مع فريقه الحالي والسابق وأيضًا مع المنتخب الوطني.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى