الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2019 | حمدو الهوني.. نجم ليبيا يعانق التاريخ بإنجازات مدوية

أيام قليلة وينتهي عام 2019، بكل ما حملته أيامه من أحداث، وظروف أتعبت البعض، وظروف أخرى ساهمت في توهج وإسعاد الكثيرين.

وشهد عام 2019، معانقة نجم منتخبنا الوطني، حمدو الهوني، المحترف بصفوف الترجي التونسي، للتاريخ بتحقيق إنجازات وأرقام مدوية وذلك على النحو التالي:

البداية

بدأ حمدو الهوني، عام 2019، بالانضمام لصفوف الترجي التونسي، لمدة موسمين ونصف، قادما من نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، واستغل النادي التونسي قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم باعتبار لاعبي شمال أفريقيا لاعبين محليين، وبالتالي دخل في مفاوضات جادة لضم أحد نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم.

إنجازات محلية

وتوج فريق الترجي التونسي، الذي يلعب له محترفنا الدولي حمدو الهوني، بلقب بطولة الدوري التونسي، والسوبر المحلي، وقد كان نجم منتخبنا الوطني، حمدو الهوني، أحد العناصر الهامة التي ساهمت في هذا التتويج.

التتويج بالأبطال

وحصد فريق الترجي التونسي، لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد عدم استكمال مباراة إياب نهائي البطولة في ظل جدل تحكيمي كبير بسبب غياب تقنية “الفار”.

وبات نجم منتخبنا الوطني، حمدو الهوني، أول لاعب ليبي في التاريخ يتوج باللقب الأكبر على مستوى القارة العجوز، وثالث لاعب ليبي يتوج بلقب قاري بعد نظيريه طارق التائب وسند الورفلي. 

القفص الذهبي

وشهد شهر يونيو من العام 2019، احتفال محترفنا الدولي حمدو الهوني، نجم فريق الترجي التونسي، بحفل زفافه، وسط كوكبة كبيرة من الأهل وأصدقائه في الملاعب، وأجواء مبهجة وفرحة كبيرة بدخوله القفص الذهبي.

وكان “الهوني” قد حصل على إذن من الجهاز الفني للترجي التونسي بقيادة معين الشعباني، بالغياب عن الفريق لإقامة حفل زفافه، بعد أن حسم فريق باب سويقة بطولة الدوري بشكل رسمي.

إنجاز عالمي

وعالميًا، ساهم حمدو الهوني، في تحقيق فريقه، الترجي التونسي لأول فوز في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، بعد أن نجح، في تسجيل ثلاثية  وصناعة هدف أمام فريق السد القطري، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بكأس العالم للأندية التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة.

أرقام مميزة

وحقق فارس المتوسط حمدو الهوني، مع الترجي في أفريقيا ومونديال الأندية العديد من الأرقام المميزة، نرصدها كالتالي:

– أول لاعب يسجل ثلاثية  في نفس المباراة لنادي تونسي بكأس العالم للأندية.

– أول لاعب عربي يسجل هاتريك في كأس العالم الأندية.

– أول لاعب ليبي يسجل ثلاثية في مونديال الأندية.

– رابع لاعب يسجل هاتريك في تاريخ مونديال الأندية.

– أول لاعب  ليبي يفوز  بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا.

– أول لاعب ليبي يشارك في كأس العالم للأندية.

– ثالث الهدافين العرب بعد المصري محمد أبوتريكة (4 أهداف) والجزائري بغداد بونجاح (3 أهداف). 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى